علاج حروق الأطفال منزلياً.. قواعد وأسس مهمة

علاج حروق الأطفال منزلياً.. قواعد وأسس مهمة

مجلة شباب 20

يتعرض الأطفال بشكل متكرر للحروق، وذلك بسبب المخاطر المحيطة بهم في المنزل أو نتيجة لمشاغبتهم ونشاطهم الزائد، أو لأي حادث مفاجئ، وعلى الأهم ألا يقلقوا كثيراً بشأن الحروق البسيطة التي لا تحتاج لاستشارة الطبيب، فالكثير من الحروق يمكن معالجتها ببساطة في المنزل وبأدوات منزلية متوفرة، لكن يجب على الأم أن تكون حذرة في التعامل مع الحروق، حتى لا تتسبب بتفاقم المشكلة أو زيادة الأمر سوءاً. وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية السريعة لحروق الأطفال، التي يمكن اللجوء إليها في حال الإصابة بالحروق من النوع البسيط أو الطفيف.

1- غطي مكان الحرق بضمادة من الشاش المعقم دون الشد بقوة على الإصابة.

2- تجنبي أن تستخدمي معجون الأسنان أو الزبدة أو البيض على الحرق، لأن هذه الطرق المتعارف عليها تعتبر من الأخطاء الخطيرة الشائعة، لأن هذه المواد تضرّ بالجلد أكثر مما تفيده.

3- لا تقومي أبداً بوضع القطن أو أي نوع من الأقمشة على مكان الحرق، لأن هذه المواد يمكن أن تلتصق بالحرق وتزيد من الألم، وستصبح بحاجة لتدخل الطبيب.

4- يمكنكِ أن تضعي مكان الحرق تحت الماء البارد، لأن تبريد مكان الحرق يمنعه من التورم، لكن لا يعني ذلك أن تعرضي الحرق للماء المثلج، فالثلج يمكن أم يؤذي مكان الحرق أو يزيده.

5- كما يمكن اللجوء لعمل كمادات الماء البارد على مكان الحرق لمدة ربع ساعة أو حتى تشعري أن الطفل بدأ يشعر بأن الألم قد خفّ.

مقالات ذات صله