فتاة سعودية تفوز بالمركز الأول في بطولة الكارتينج النسائية

فتاة سعودية تفوز بالمركز الأول في بطولة الكارتينج النسائية

حازت الفتاة السعودية أمجاد العمري على المركز الأول في بطولة الكارتينج النسائية بالمملكة العربية السعودية، تحت رعاية الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والذي أقيم على حلبة إن تن سو في مدينة جدة.

واستطاعت أمجاد أن تحرز لقب أول بطلة في سباق الكارتينج للنساء، وحصلت على مبلغ خمسة آلاف ريال، وحازت منافستها إيناس حمزة على المركز الثاني ونالت مبلغ ثلاثة آلاف ريال، وفي المركز الثالث جاءت لمياء الحسين مع مبلغ ألفي ريال.

وقام كل من عبد الله باخشب، بطل المملكة للراليات السابق، و المهندسة أسيل أحمد عضو الاتحاد للسيارات النسائية بتتويج الفائزات، وذلك وسط حضور جماهيري.

والجدير بالذكر أن البطولة قد انطلقت في شهر يوليو/ تموز الماضي، بمشاركة 20 متسابقة واللاتي تم تصفيتهن إلى ثلاث فائزات، واعتمدت البطولة على نظام التصفيات التي تقام على مدار مرحلتين في شهري المرحلة الأولى في شهر يوليو/تموز والمرحلة الثانية في شهر أغسطس/آب.

ونشرت أمجاد العمري صورة لها لحظة الفوز بالمركز الأول، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور “انستغرام” وعلقت على الصورة قائلة “من أمتع المنافسات اللي مريت فيها، وقابلت فيها أجمل ناس، أحب أهدي هذا الفوز لكل شخص وقف معي وساعدني حتى لو بكلمة تشجيع”.

 

يشار إلى أن الكارتينج هو نوع من أنواع سباق السيارات، تتكون السيارة من أربع عجلات صغيرة ويتم السباق على حلبة صغيرة، وتعتبر رياضة الكارتينج هي الأهم في عالم المحركات، وأسرع رياضات السيارات انتشاراً، إضافة إلى ذلك فهي تعطي شعوراً بالمتعة والإثارة والتشويق.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله