فوائد أوراق الجوافة للشعر وطريقة استخدامه

فوائد أوراق الجوافة للشعر وطريقة استخدامه

قد يرى البعض أن أوراق الجوافة أمر غريب أن تستخدمه للعناية بالشعر سواء منع تساقطه أو تعزيز نموه خاصة وأن أوراق الجوافة لها خصائص مسكنة ومضاد للالتهابات ومضادات للميكروبات وبها مواد مضادات الأكسدة مما جعلها عنصرا شائعا للحفاظ على صحة فروة الرأس، كما تمتاز أوراق الجوافة بأنها غنية بفيتامينات ب وفيتامين ج ، اللذان يعتبران من العناصر الهامة لتغذية بصيلات الشعر  وتحفيز نمو الشعر.ويعد غسول أوراق الجوافة من الأمور اللمثالية للحفاظ على نمو ومنع تساقط الشعر .

فوائد أوراق الجوافة للشعر :

1- تحتوي أوراق الجوافة على فيتامين c  مما يساعد على زيادة نشاط الكولاجين. هذا يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة.

2-أوراق الجوافة بها مواد مضادة للأكسدة تساعد في محاربة الجذور الحرة التي قد تلحق الضرر بفروة الشعر .

3-تساعد أوراق الجوافة  على إزالة تراكم الأتربة والخلايا الميتة من شعرك بما يساعد بصيلات الشعر . ويحفز فروة الشعر على إنتاج الدهون اللازمة للفروة الرأس  مما يجعلها ناعمة ولامعة.

فوائد أوراق الجوافة للشعر وطريقة استخدامه
فوائد أوراق الجوافة للشعر وطريقة استخدامه

بصرف النظر عن قدرته على منع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد ، فإن أوراق الجوافة لها عدد من الخصائص الطبية التي تساعد على تهدئة ومكافحة الأمراض المختلفة. لذا لن تكون فكرة سيئة تخزين تلك الأوراق إذا كان لديك شجرة جوافة بالقرب منك.

طريقة استخدام أوراق الجوافة للشعر :

احضري قليل من أوراق الجوافة.،1 لتر ماء، وعاء للغليان.،مصفاة.

ضعي الماء في الوعاء واتركيه على النار حتى الغليان و أضيفي أوراق الجوافة.اترك المحلول يغلي لمدة 20 دقيقة.صفي السائل واتركيه حتى يبرد

ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو المناسب لك وعندما يصبح شعرك جافًا تقريبًا ، ضعي محلول أوراق الجوافة.ثم اعملي على تدليك المحلول في فروة رأسك لمدة 10 دقائق على الأقل وتأكد من أن كل شعرك مشبع به.يمكنك ترك هذا المحلول لمدة تصل إلى ساعتين. أو لف شعرك بمنشفة والنوم  به ثم شطف شعرك بالماء الفاتر.وإذا كنت تواجه مشكلة تساقط الشعر ، يفضل استخدام أوراق الجوافة ثلاث مرات في الأسبوع. بينما إذا كان لتسريع نمو الشعر والحفاظ على شعرك لامعة ، يستخدم  مرتين في الأسبوع.

فوائد أوراق الجوافة للشعر وطريقة استخدامه
فوائد أوراق الجوافة للشعر وطريقة استخدامه

استخدامات أوراق الجوافة :

يمكن إستخدام أوراق الجوافة لعلاج أوجاع الأسنان واللثة المنتفخة وقرح الفم. كما يستخدم البعض أغصان الجوافة في صناعة فرشاة الأسنان أو كمسواك لتنظيف الأسنان . لكي تحافظ علي صحتك فمك يمكنك تناول 2 من أوراق الجوافة يومياً او غلي حوالي 5 أوراق جوافة في الماء ثم تصفية الماء من الأوراق وتركه حتي يبرد مع إضافة القليل من الملح وغسل الفم بالمحلول مرة أو مرتين يومياً .

عند تناول شاي أوراق الجوافة من خلال نقع أوراق الجوافة في الماء الساخن يساعدك في خفض نسبة الكوليسترول الضارة في الدم والحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد أوراق الجوافة للشعر وطريقة استخدامه
فوائد أوراق الجوافة للشعر وطريقة استخدامه

تحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على في تحسين صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من العديد من الأمراض مثل الإلتهابات . وعند تناول شاي أوراق الجوافة يزيد من مقاومة الجسم للأمراض المختلفة مثل السعال، نزلات البرد .

فيديو مقترح عن استخدام أوراق الجوافة للشعر :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله