فوائد استخدام الألوفيرا للبشرة

فوائد استخدام الألوفيرا للبشرة

حينما تواجهى العديد من المشاكل في بشرتك فإنكي بالتأكيد أمام خيار استخدام الألوفيرا للتخلص من جميع مشاكل البشرة ، فالألوفيرا مادة طبيعية شائعة ومنتشرة ويدخل في العديد من الوصفات الطبيعية ومستحضرات التجميل. كما يدخل الألوفيرا في علاج مختلف الأمراض الجلدية وغيرها من الاضطرابات الداخلية للبشرة  فالجزء الأكثر فائدة من هذا النبات هو الورقة حيث تحتوي على  زوائد الطويلة مليئة بسائل الألوفيرا بما يجعل الألوفيرا عنصرًا طبيعياً رائعاً  للعلاجات الجلدية.ويعتبر الماء هو المكون الرئيسي للألوفيرا فهو مليئ بالعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة وجمال البشرة .

فوائد استخدام الألوفيرا للبشرة :

1-يعمل جل الألوفيرا على تجديد البشرة وترطيبها والحفاظ على بشرة نضرة طوال الوقت ويعد  مرطب ممتاز للبشرة .وبه أيضاً مواد مضادةللبكتريا بما يجعله مثالي لعلاج حب الشباب والبثور.

2-يحتوي الألوفيرا على مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي والتي تعكس الضرر التأكسدي الذي يعاني منه الجلد. كما يقلل من شحوب البشرة  ويمنح البشرة توهج طبيعي .

3-يساعد في التخلص من الالتهابات ويعتبر الألوفيرا علاج فعال لحروق الشمس وعضات الحشرات والأكزيما والجروح .ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة بما يسهل على البشرة إعادة بناء الخلايا ، ويخلص الألوفيرا البشرة من حالات الكلف وتفتيح البقع الداكنة 

فوائد استخدام الألوفيرا للبشرة
فوائد استخدام الألوفيرا للبشرة

وللألوفيرا وصفات عديدة للعناية بالبشرة فيمكننا الإحتفاظ بالسائل الخاص به في زجاجة محكمة الغلق واستخدام القليل منها عند الحاجة .

ماسكات الالوفيرا للبشرة :

الألوفيرا وماء الورد للبشرة :

احضري 1 ملعقة طعام من سائل الألوفيرا ،1 ملعقة طعام ماء ورد وامزجيهم جيداً حتى تصبح عجينة مناسبة وتوضع على بشرة الوجة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد وهذا الماسك يساعد البشرة على تطهير المسام ، والتخلص من علامات البثور أو الكلف و الحرو ق ويعد استخدام الألوفيرا مع  ماء الورد من المواد ال القابضة لمسام البشرة بما  يعزز عملية تجديد الخلايا ويحسن أيضا تداول الشعيرات الدموية .

فوائد استخدام الألوفيرا للبشرة
فوائد استخدام الألوفيرا للبشرة

الألوفيرا مع الكركم للبشرة :

احضري 1 ملعقة طعام من الألوفيرا مع ،1 ملعقة صغيرة من العسل ،بضع قطرات من ماء الورد وتمزج جيداً حتى تصبح سميكة وتوضع على الوجة والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر ويفضل عمل ذلك مرتين في الأسبوع .

الألوفيرا مع الموز للبشرة :

هذا الماسك مناسب جداً للبشرة الجافة والعادية عليكي أن تحضري 1 ملعقة طعام من الألوفيرا ، 3 قطع من الموز ثم تمزج المكونات جيداً
ثم يوضع على البشرة  لمدة 10 دقائق.ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر ويفضل عمل ذلك مرة في الأسبوع .
كما يمتاز هذا الماسك بأنه علاج عميق للجلد. فالموز يحتوي على الدهون والمعادن التس تساعد في ترطيب البشرة بما يمنحها الراحة والإنتعاش وسوف تشعري بمرونة كبيرة في ملمس بشرتك .

فوائد استخدام الألوفيرا للبشرة
فوائد استخدام الألوفيرا للبشرة

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله