فوائد استخدام الخميرة للبشرة الجافة

فوائد استخدام الخميرة للبشرة الجافة

عندما نتحدث عن  العناية بالبشرة  يأتي دور الوصفات الطبيعية ، أما تسمينها أو تفتيحها وغيرها من مقومات الجمال ،خاصة وأن الخلطات الطبيعية ،  تستخدم غالباً من  المواد أو الأعشاب الطبيعية لإنها لا تسبب أى أثار جانبية على البشرة ، و تعد الخلطة الدائمة والتي يفضل استخدامها للحصول على بشرة جذابة وجميلة ومتألقة دائمأ وتجنب التقدم في السن على البشرة هي استخدام الخميرة ، خاصة البشرة من الفئة الجافة .

فالبشرة الجافة من أنواع البشرة التي يظهر بها  علامات تجاعيد البشرة المبكرة بطريقة سريعة  وفي بعض الأحيان تظهر مبكراً ،وهنا تظهر الخميرة التي تمثل  أهم المواد الطبيعية التي ترجع بالنفع على البشرة عاماًَ و البشرة الجافة  خاصاً إذاً فما هي فوائد  استخدام الخميرة للبشرة الجافة ، و ما هي طريقةعملها  للعناية بالبشرة الجافة.

فوائد استخدام الخميرة للبشرة الجافة :

1-تفتح الخميرة بشرة الوجه بطريقة سريعة ومذهلة كما إنك تستطيعين ملاحظة النتائج على البشرة  بعد وقت قصير من استخدامها وهى أيضاً سهل الحصول عليها ورخيصة الثمن خاصة إذا دخلت الخميرة في منافسة مع بعض المواد ومن السهل جداً استخدامها مع الزبادي بصورة سهلة وبسيطة .

فوائد استخدام الخميرة للبشرة الجافة
فوائد استخدام الخميرة للبشرة الجافة

2-تزيد الخميرة من حيوية وجمال البشرة وتمنحها النضارة وتعمل على الترطيب والنعومة كما إنها تكسب البشرة جمال مميز ومحتلف والتي تلاحظين النتيجة بمجرد استخدامها على البشرة .

3-استخدام الخميرة للبشرة لايسبب أضرار على البشرة بعكس الكريمات والخلطات وبعض الأجهزة التي تستخدم المواد الكيميائية المهتمة بالعناية بالبشرة .

4-لا تتطلب الخميرة فترة كبيرة من الوقت حتى تظهر النتائج من اساخدامها على البشرة ولكنك سوف تلمسي نتائج ذلك على البشرة .

5- تعد الخميرة واحدة من أهم المواد الطبيعية رخيصة الثمن ومتوفرة بشكل كبير ويفضل استخدامها مع الزبادي والنشا حتى تحظي بنتائج عالية وتمتاز الخميرة بقدرتها العالية بسهولة استخدامها .

6-الخميرة تعلو من مقدار جاذبية البشرة وجمالها كما تعمل على تسمين البشرة والخدود وتأتي دور الخميرة خاصة لصاحبات البشرة الحساسة والرقيقة قتعمل الخميرة على إظهار جمال الخدود فلا تحتاجي لوصفات لنفخها فهى تكون طبيعية وجميلة بشكل رائع .

طريقة استخدام الخميرة للبشرة الجافة :

هناك العديد من الماسكات التي تستخدم الخميرة للحصول على بشرة جميلة ومن أهم تلك الماسكات وصفة الزبادي مع الخميرة .

وصفة الزبادي والخميرة :

نحضر ملعقة كبيرة من الخميرة مع مثلها من الزبادي مع مراعاة تساوي نفس المقدار المخصص للخميرة والزبادي ، نمزج كل منهما مع بعض حيث يصبح لديك سائل مناسب من الخميرة والزبادي ثم يوضع البشرة باستخدام فراشاة الماسك لمدة ربع ساعة ثم أزيلى الماسك بهدوء واغسلي البشرة جيداً بالماء الفاتر .وبعد الإنتهاء نمرر قطعة من الثلج على البشرة بهدف غلق مسامات البشرة ويفضل القيام بها 3 مرات أسبوعياً

فوائد استخدام الخميرة للبشرة الجافة
فوائد استخدام الخميرة للبشرة الجافة

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله