فوائد الجاز للشعر وكيفية استخدامه

فوائد الجاز للشعر وكيفية استخدامه

الجاز هو عبارة عن مادة كيميائية خطيرة لأنها سريعة الاشتعال، ويستخدم الجاز كوقود في تشغيل الآلات الكهربائية، كما يستخدم الجاز كمصدر من مصادر التدفئة والإضاءة داخل المنزل، ويعتبر الجاز مادة سامة بجسم الانسان، ولكن بالرغم من أنها مادة ضارة بالجسم إلا أن لها الكثير من الفوائد لصحة الشعر، حيث يعالج الشعر من التساقط والتقصف، ويساعد على زيادة كثافة الشعر، وسنتعرف فيما يلي على فوائد الجاز للشعر وكيفية استخدامه.

فوائد الجاز للشعر وكيفية استخدامه:
هناك الكثير من الفوائد للجاز على الشعر وهي:
1- يساعد الجاز على وقاية الشعر من الإصابة بالقمل الذي يصيب فوة الرأس، بالإضافة إلى غيرها من الحشرات التي تضر فروة الرأس والشعر.
2- يجعل الجاز الشعر أكثر نعومة وحيوية.
3- يساعد الجاز على منع تساقط الشعر.
4- يساعد على التخلص من تجعيد الشعر ويجعله أكثر صحة.
5- يعالج مشكلة تقصف الشعر.
6- يساعد على زيادة كثافة الشعر بصورة كبيرة.
7- يساعد الجاز على تقوية فروة الرأس، كما يقضي على قشرة الرأس تماماً.

ينصح بعدم الإفراط في استخدام الجاز، حيث يحذر الأطباء من استخدامه بكثرة نظراً لما قد يسببه من المشاكل للجسم والشعر، لذا ينصح باستخدام بنسبة غير مفرطة حتى لا يسبب ضرر على الجسم والشعر.

 


كيفية استخدام الجاز لتغذية الشعر:

1- وصفة الجاز مع الزيوت الطبيعية
احضري قدر واسع وضعي به كمية مناسبة من الجاز، عليك اختيار نوع جيد من الجاز والابتعاد عن الأنواع الضارة، ثم أضيفي إلى الجاز كمية من حمام الكريم المناسب للعناية بالشعر، ثم أضيفي أحد الزيوت الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر، وليكن زيت الزيتون هو الأفضل لتغذية الشعر وترطيبه.

قبل وضع الماسك على الشعر يجب تنظيف الشعر أولاً بشكل جيد ومن ثم قومي بوضع الجاز على الشعر وهو رطب، واتركي الماسك على الشعر لمدة ساعتين ، ومن ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ، ثم ضعي حمام كريم على الشعر لمدة نصف ساعة حتى تتخلصي من رائحة الجاز ، ثم اغسلي الشعر بعدها ، وتساعد تلك الوصفة على تقوية الشعر وتكثيفه.

2- وصفة الجاز مع الجرجير
ضعي كمية من الجرجير الطازج في الخلاط الكهربائي، ومن ثم احضري وعاء نظيف وضعي به كل من الجرجير، حمام الكريم المناسب للشعر، وكمية من الجاز، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة، واغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر، كرري استخدام هذه الوصفة مرة في الشهر حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

ينصح بعدم استخدام تلك الوصفات على الصغار، ويسمح باستخدامها للكبار من النساء ، حيث أن الجاز ذو رائحة نفّاذة وقوية، والتي قد تسبب إصابة الأطفال بالحساسية، كما ينصح بالجلوس في مكان جيد التهوية حتى تحصلي على الهواء النقي وتجنب حدوث مشاكل تسبب حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي بسبب قوة رائحة الجاز.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله