فوائد الجريب فروت للبشرة وطريقة استخدامه

فوائد الجريب فروت للبشرة وطريقة استخدامه

تبحث جميع السيدات عن بشرة أكثر نضارة خالية من العيوب، ولذا قمنا بعمل تقرير عن فوائد واستخدامات الجريب فروت للعناية بالبشرة، فمن المعروف أن فاكهة الجريب فروت من أكثر أنواع الفاكهة التي تستعمل في إنقاص الوزن وحرق الدهون، ولكن يمكن استغلال الجريب فروت كبديل لمستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن، وفيما يلي سنتعرف على فوائد الجريب فروت وطريقة استخدامه للبشرة.

فوائد الجريب فروت للبشرة وطريقة استخدامه

1- تنظيف الوجه:
يعمل الجريب فروت على تنظيف الوجه ، حيث يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة على البشرة.

اخلطي 1 حبة ثمرة من الجريب فروت، نصف كوب زيت زيتون، 2 ملعقة زيت زيتون، ونصف ملعقة صغيرة بورق، ثم ضعي المزيج في الميكروويف لمدة دقيقتين، واتركيه حتى يسخن، ثم ارفعي الخليط ، وابدئي بتقشير الجريب فروت. بعد أن يبرد الخليط ضعيه على الوجه، حيث يساعد على تبريد البشرة وتنظيفها من الجراثيم والدهون العالقة بها، وإذا لم تنتهِ الكمية يمكنك الاحتفاظ بها في برطمان محكم الغلق.


2- صابون طبيعي
يمكنك استخدام زيت الجريب فروت كصابون طبيعي، حيث يساعد على تنعيم البشرة، كما يتميز برائحته الرائعة.
لعمل صابون الجريب فروت قومي بإحضار صابون سائل بدون رائحة، وأضيفيه إلى ¼ كوب من الماء و1 ملعقة صغيرة من الملح (يضاف بالتدريج) وملعقتين كبيرتين من الجلسرين، وأضيفي إليهم قطرات من زيت الجريب فروت حتى تحصلي على رائحة منعشة.

3- تقشير الجسم
يستخدم الجريب فروت في التخلص من السموم والمواد الشائبة العالقة بالجسم، كما أنه ذو رائحة نفاذة رائعة، إليك طريقة استخدام الجريب فروت في تقشير الجسم
المكونات:
كوب ونصف سكر
8 قطرات زيت جريب فروت
¼ كوب زيت الجوجوبا
¼ كوب صابون سائل
طريقة الاستخدام:

احضري وعاء وابدئي في سكب المكونات واحد تلو الآخر ، مع الاستمرار في التقليب أثناء إضافة كل مكوّن، ثم قومي بغسل المنطقة المراد التقشيرها، ومن ثم ضعي الخليط على الجسم وابدئي بتدليك الجسم به ، ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وإذا تبقت لديك كمية يمكنك الاحتفاظ بها في برطمان محكم الغلق.

فوائد الجريب فروت للجسم بشكل عام:
1- يعالج مشاكل المعدة
يعمل الجريب فروت على معادلة حموضة المعدة، فبالرغم من مذاقة اللاذع، إلا أنه يقوم بتغيير من خصائصه الحامضية بمجرد تناوله، حيث يتحول من وسط حمضي إلى وسط قلوي فور مروره إلى المعدة، وبذلك يعمل الجريب فروت على تخفيف مشاكل المعدة، كما يحسن من عمل الجهاز الهضمي، ويساعد على التخلص من الانتفاخ.

2- علاج أمراض القلب
يحمي الجريب فروت الشرايين من تراكم الدهون بها، حيث يحتوي على مادة البكتين التي تساعد على ذلك، كما يحتوي فيتامين سي الذي يقوّي الشرايين ويزيد من مرونتها، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الجريب فروت على مادة الفلافونويد التي تساعد على حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- الوقاية من السرطان
يعمل الجريب فروت على الوقاية من مرض السرطان، فهو يحارب انقسام الخلايا الذي يسبب تكوين الخلايا السرطانية، كما أنه يعالج سرطان الثدي من خلال تثبيط هرمون الأستروجين، وينصح بتناول الجريب فروت للمدخنين، لأنه يقي من الإصابة بسرطان الرئة.

4- علاج نزلات البرد الحادة
يحتوي الجريب فروت على فيتامين سي أو فيتامين جـ الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بالانفلونزا ونزلات البرد، كما أنه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لتحمل المرض والقدرة على محاربته.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله