فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال

فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال

القرفة من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على تعزيز مناعة الأطفال خاصة وأنهم  أكثر عرضة للعدوى والأمراض ، وتضطر الأم إلى الذهاب بهم إلى الطبيب في كل وقت عندما يمرضون ، ولكن هناك بعض الأعشاب المستخدمة للكبار ، والتي تكون آمنة لاستخدامها للأطفال أيضا .

وتعتبر القرفة أحد هذه العلاجات الطبيعية فهى غنية بمضادات الأكسدة ة والبوليفينول ، كما أن زيت القرفة يعتبر مضاد جيد للبكتريا والفطريات ، ويستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض .وتمتاز القرفة برائحتها القوية الرائعة ، وتحتوي على مكونات تسمى الكومارين.

طريقة استخدام القرفة لعلاج أمراض الأطفال :

1-تحافظ على سكر الدم :

القرفة تعمل على استقرار المعدلات الطبيعية للسكر لدى الأطفال ، وتساعد في التخلص من تأثير الأطعمة الغنية بالسكريات .خاصة وأن هناك بعض الأطفال يعانون من خلل في مستوى السكر في الدم نتيجة تناول الوجبات السريعة .

ويمكن استخدامها عن طريق إضافة القليل من مسحوق القرفة إلى الماء الدافئ ويتم تقديمه للأطفال يوميا قبل النوم للتحكم في مستوى السكر في الدم .

فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال .
فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال .

2-معالجة عسر الهضم عند الأطفال :

تعمل القرفة على تحسن الدورة الدموية والطاقة في منطقة البطن،فهى تمتاز بقدرة عالية في تحسين الهضم لدى الاطفال عن طريق حث المعدة على إفراز العصارات الهاضمة . ويمكن استخدامها للأطفال عن طريق تقديم للطفل قليل من القرفة مع ملعقة من عسل النحل قبل كل وجبة يومياً .

فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال ,و
فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال ,و

3-التخلص من السعال والبلغم :

تعرف القرفة بإنها من البهارات الدافئة وهذا يساعد في التخلص من البلغم ويخفف السعال والبرد .خاصة في فصل الشتاء يصاب العديد من الأطفال بنزلات البرد مما ينتج عنها الإصابة بالسعال ويمكن إضافة القليل من القرفة إلى كوب من اللبن الدافئ أو إضافتها إلى الشيكولاتة المحببة للأطفال أو طبق من سلطة الفواكة فهو يعمل على تعزيز مناعة الأطفال .

فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال ..,
فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال ..,

4-التخفيف من الآم الأسنان عند الأطفال :

يمكن للقرفة أن تزيل الم الأسنان عند الأطفال وذلك بعمل عجينة باستخدام خمسة ملاعق صغيرة منالعسل مع ملعقة من القرفة  مع  القليل من معجون الأسنان على المنطقة لمدة 2 أو 3 مرات في اليوم حتى يزول الألم.

ومن الجدير بالذكر أن للقرفة فوائد عديدة يفضل أن لا يخلو أى بيت منها كما يفضل تناول موب من القرفة يومياً وذلك لإنها تعمل على :

1-الوقاية من الأمراض السرطانية :

تعمل القرفة بشكل كبير على تقليل وجود خلايا سرطان الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانيةوالقرفة تحتوى على انزيمات التى تلعب دورا هاما فى تسهيل انقسام الخلايا وايضا هى مصدر جيد جدا منالكالسيوم والألياف، والتي يمكن ربط أملاح الصفراء وإخراجها من الجسم. من خلال القضاء علىالصفراوية، فإنه يمكن منع تلف خلايا القولون، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال ,
فوائد القرفة لعلاج أمراض الأطفال ,

2-القرفة تقي الجسم من التهابات المفاصل :

تعمل القرفة على تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلبالعضلات والمفاصلفي دراسة أجريت في جامعة كوبنهاجن، والمرضى الذين أعطوا نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل كل صباح قبل الإفطار كان مصدر ارتياح كبير في آلام التهاب المفاصل بعد أسبوع واحد، ويستطيع المشي بدون ألم في خلال شهر واحد.

فيديو مقترح عن استخدامات القرفة لعلاج الامراض :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله