فوائد النعناع للعناية بالبشرة

فوائد النعناع للعناية بالبشرة

يعتبر النعناع من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الجسم، كما أنه من الأعشاب المتوفرة بسهولة في كل مكان، وللنعناع العديد من الاستخدامات، فهو يدخل في عمل التوابل والعديد من المأكولات الشهيرة.

يدخل النعناع في تكوين منتجات العناية بالبشرة ، مثل منظف البشرة، المرطبات، كريمات التنعيم، وأيضاً مستحضرات العناية بالشعر، ونلاحظ وجود النعناع في الكثير من المنتجات ، نظراً لأهميته في علاج البشرة.

1- التخلص من حب الشباب
للنعناع فوائد متعددة في علاج مشكلات البشرة المختلفة، فهو يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعالج مشكلة حب الشباب، والتي يعاني الكثيرون وخاصةً أصحاب البشرة الدهنية، ويعمل النعناع على إزالة حب الشباب بصورة طبيعية وآمنة على البشرة بدون حدوث مضاعفات .

2- إزالة الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء هي عبارة عن مجموعة من الشعرات القصيرة للغاية، تأخذ شكل النقاط السوداء التي تظهر على البشرة وخاصة الأنف، وهي من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات، ويعتبر النعناع من المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء بالبشرة، وذلك من خلال عمل الماسك التالي:
المكونات:
أوراق نعناع
ماء ورد طبيعي

طريقة الاستخدام:
قومي بعمل عجينة من ورق النعناع وماء الورد الطبيعي ، ثم ضعيها على الأماكن المصابة بالرؤوس السوداء ، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بالماء.

3- القضاء على التهابات البشرة
يستخدم زيت النعناع كمضاد حيوي، فهو يعتبر علاج فعّال للتخلص من التهابات البشرة، قومي بوضع زيت النعناع على البشرة المتهيجة، فهو يساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها، كما أنه يعتبر مهم لتنظيف فروة الرأس، ضعي زيت النعناع على الشعر ، ودلكي به فروة رأسك بلطف واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم كرري العملية السابقة أربع مرات بالأسبوع، حتى تحصلي على فروة نظيفة تماماً وخالية من القمل أو القشرة.


4- التخلص من خلايا الجلد الميت
يستخدم زيت النعناع كمقشر للبشرة، حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، ويخفف من احتمالية الإصابة ببثور البشرة، اخلطي القليل من رقائق الشوفان مع زيت النعناع، وافكري به البشرة بلطف، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ، ثم قومي بترطيب بشرتك باستخدام كريمات الترطيب الطبيعية.

5- تهدئة الأعصاب والتخلص من الرائحة الكريهة
قومي بغلي أوراق النعناع في كمية قليلة من الماء، ثم ضعيها على كعب القدم المتصدع، فهي تساعد على التخلص من آلام القدمين، كما أنها تكسب القدمين رائحة منعشة وتساعد على التخلص من رائحة القدمين الكريهة، كما تساعد رائحة أوراق النعناع على تهدئة الأعصاب والاسترخاء.

6- أوراق النعناع للبشرة الدهنية
تعتبر أوراق النعناع البديل الأمثل لمستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن، يمكنك استخدامه للتخلص من الدهون المتراكمة على البشرة، فهو يحتوي فيتامين A الذي يجدد من خلايا البشرة، ويجعلها أكثر نضارة وإشراقاً.

7- التخلص من الصداع
يمكنك سحق أوراق النعناع على الجبهة، فهي تلعب دور كبير في التخلص من آلام الصداع، كما أن رائحة النعناع تعطي احساساً رائعاً بالانتعاش.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله