فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر

فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر

تطويل الشعر قد  يكون بطيئا وقد تعاني العديد من النساء لفترات طويلة من عدم نمو الشعر ، وقد يلجأ إلى وصفات باهظة الثمن أو الذهاب إلى صالونات التجميل لتسريع نمو الشعر ولكننا حرصنا اليوم على تقديم مادة طبيعية وفعالة لتطويل الشعر وهى بذور الكتان لنمو أسرع للشعر ولكن كيف يمكننا استخدامها في تطويل الشعر هذا ما سنعرفه سوياً بالتفصيل .

فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر :

1- بذور الكتان تعتبر مصدر قوي وهام لفيتامين E الذي يعمل بفاعلية في تطويل الشعر  فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة و التي تمنع تلف الشعر وفروة الرأس. كما يساعد على تحسين كفاءة الشعيرات الدموية ، وتعزيز الدورة الدموية. ويعمل أيضاً على منع الشيب المبكر.

2-تساعد بذور الكتان على عمل التوازن الحمضي بفروة الرأس بما يؤثر بشكل كبير في تطويل الشعر بشكل صحي كما تهدئ بذور الكتان من فروة الرأس وتهدئة الغدد الدهنية لذا يفضل عمل كمية مناسبة للمساعدة في تطويل الشعر

فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر
فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر

3-بذور الكتان من المصادر الغنية بالاحماض الدهنية أوميجا 3 الضرورية لتطويل الشعر فهى تغذي بصيلات الشعر بما يجعلها قوية وتمتاز بالحيوية وحماية جذور الشعر من التلف بما يضمن تطويل الشعر بطريقة صحية آمنه

4-بذور الكتان تعمل على ترطيب الشعر بما يجعله سلساً بما يجعله يتحكم فش مشاكل الشعر مثل التجعد والجفاف وكسر الشعرة .

5- يعالج بذور الكتان أكزيما فروة الرأس وترطيبها والتخلص من الفطريات والبكتريا .

كيفية استخدام بذور الكتان لتطويل الشعر :

1- احضري 2 ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان وضعيهم على نار هادئة حتى تمام التسخين واتركي بذور الكتان حتي تصبح دافئة واعملي على تدليك فروة الرأس جيداً حتى يتغلغل داخل البصيلات لمدة ربع ساعة واعملي على تغطية الرأس بمنشفة ساخنة وانتظري لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيداً بالشامبو المخصص لنوع شعرك ويفضل تكرار ذلك مرتين أسبوعياً .

فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر
فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر

2- احضري ربع كوب من بذور الكتان مع 2 كوب من المياة المقطرة وملعقة كبيرة من عصير الليمون . امزجي كل المكونات فى وعاء عميق وضعيهم على نار هادئة مع إضافة عصير الليمون بالتدريج والتحريك المستمر وعندما يصل السائل إلى التماسك يوضع جانباً حتى يبرد ويمكنك تجميعه ووضعه في وعاء نظييف واحتفظي به في الثلاجة عند الحاجة ويستخدم كجل موضعي لفروة الرأس وتطويل الشعر .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله