فوائد تنظيف الجسم من السموم

فوائد تنظيف الجسم من السموم

يعد تنظيف الجسم من السموم المتراكمة بداخله من أهم الأمور التي يجب على الإنسان اتباعها في سلوكياته اليومية وخاصة وأن الجسم يتعرض خلال اليوم إلى كميات كبيرة من الجراثيم والسموم التي تكون نتيجة العديد من الأسباب كالدخان الناتج من السيارات والمصانع، وتناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية، والعصائر الصناعية، وتناول بعض أنواع الأدوية، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.ولذلك سنتناول سوياً الأطعمة التي تساعد على تخلص الجسم من السموم .

تنظيف , الجسم , من السموم
تنظيف , الجسم , من السموم

أطعمة تساعد في تنقية الجسم من السموم :

1-المانجو :

الكوب الواحد من عصير المانجو يحتوي على مقدار ثلاثة أرباع الحصة التي ينصح بها للجسم من “فيتامين ج ” كما أن المانجو فيها كميات وفيرة من الألياف تعمل على هضم الطعام بشكل صحي و تخليص الأمعاء من بقايا الأطعمة الدسمة.

2-الرمان :

يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تخليص الجسم من السموم الموجودة فيه كما يقي الجسم من الإصابة بسرطان القولون.

تنظيف , الجسم , من السموم ,,
تنظيف , الجسم , من السموم ,,

3-الخرشوف :

يحتوي الخرشوف على ألياف و مواد مضادة للأكسدة تعمل على تحفيز وظائف الكبد و مساعدة الجهاز الهضمي في عمله و تخليص الجسم من تراكمات الأطعمة الدهنية.

4-التفاح :

يحتوي التفاح على ألياف و فيتامينات و مواد نباتية كيميائية تعمل على تحفيز الكبد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

5-التوت البري:

يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تخليص الجسم من السموم التي تتراكم فيه.

6-النعناع :

يعمل على تحسين الشهية كما إنه مضاد للبكتريا و يساعد على إزالة الجراثيم الموجودة في الأطعمة و يمنح متناوله شعوراً بالشبع.كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المفيدة والمهمة، كما يحتوي على خصائص طبيعية مطهرة ونقية، ولذلك ينصح بشرب كوب أو كوبين منه خلال اليوم.

مشروب , النعناع
مشروب , النعناع

طرق لتخلص الجسم من السموم :

1-مشروب الماء والليمون :

يعتبر هذا المشروب من المشروبات التي تلعب دوراً كبيراً في تنظيف الجسم، نظراً لاحتوائه على مواد مطهرة ونقية، ولذلك يفضل تقطيع حبة من الليمون إلى شرائح رفيعة، ووضعها داخل كوب من الماء، والتحريك، للتماسك التام، وشربه في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.

مشروب , الماء , والليمون
مشروب , الماء , والليمون

2-الكزبرة وقشر الرمان :

المكونات: حزمة من الكزبرة المفرومة . ربع كوب من قشر الرمان المطحون. ملعقتان صغيرتان من مسحوق القرفة.

طريقة التحضير: خلط نصف ملعقة كبيرة من الكزبرة، بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من قشر الرمان، وملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء المغلي حتى تمزج المكونات. شرب الخليط الناتج ثلاث مرات في اليوم لمدة عشرة أيام متواصلة.

3-مشروب الزنجبيل والليمون :

المكونات: ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل. حبة من الليمون. فصان من الثوم المفروم. ملعقتان صغيرتان من الزيت.

طريقة التحضير :

يوضع  الزنجبيل، والليمون في كوب من الماء الدافئ. إضافة الثوم، والزيت، ثم مزج المكونات مع بعضها إلى أن تتماسك. تصفية الخليط، للتخلص من الشوائب الزائدة. تناول المشروب الناتج مرة يومياً في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، مع تكرار هذه الوصفة كل ستة أشهر بشكل منتظم.

أسباب وجود السموم في جسم الإنسان :

1-تناول المشروبات الغازية، والكحول، والعصائر المصبوغة، والدخان،والمواد الحافظة الموجودة في الكثير من الأطعمة المعلبة والجاهزة.وبعض أنواع العقاقير الطبية.

2-تناول أطعمة تحتوي على كم هائل من الزيوت والدهون.الأشعة الناتجة من أجهزة التليفون ، و، والحاسوب.

أسباب , وجود , السموم , في جسم , الانسان
أسباب , وجود , السموم , في جسم , الانسان

3-المنظفات الكيميائية التي تستخدم بشكل يومي لتنظيف المنازل.الدخان الناتج من المصانع، والسيارات، وحرق المواد البلاستيكية.

فائدة تنظيف الجسم من السموم :

1–يمنح الجسم طاقة كبيرة تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتخليص الجسم من مشاعر التعب والإرهاق البدني، كما يحسن الحالة المزاجية، ويقي من التقلبات النفسية، ويحقق الاستقرار الفسيولوجي.

2-يساهم في التخلص من الوزن الزائد خلال وقت قياسي، وذلك عن طريق رفع كفاءة الأيض، كما يخفف من مشكلة الانتفاخات وتراكم الغازات، والسوائل والأملاح، كما أنّه يحول دون انحباس الماء في الجسم، وانتفاخه، وخاصة في منطقة الكرش.

3-يساهم تنظيف الجسم من السموم في تنقية الدم من الشوائب، مما يعزز من صحة الجسم، كما يقي من العديد من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم.

4- ينقي الكلى والكبد من الشوائب، مما يحول دون الإصابة بالفشل الكلوي وفي التهاب الكلى الوبائي والمزمن وغيره، كما أنه يمنع الإصابة بمشاكل الكبد، عن طريق تحفيز زيادة العصارة الصفراء في الكبد.

فيديو مقترح طريقة تنظيف الجسم من السموم :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *