فوائد قناع الترمس المطحون للبشرة

فوائد قناع الترمس المطحون للبشرة

تبحث المرأة دائماً عن بشرة أكثر نضارة وإشراقة، لذا تتجه الكثير من السيدات إلى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لتعويض ذلك، إلا أن هناك وصفات طبيعية يمكنها تحقيق ذلك دون عناء.

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من النصائح والتجارب حول مستحضرات التجميل المرتبطة بالعناية بالبشرة، وينصح الخبراء باستعمال العناصر الطبيعية التي تساعد على تجميل البشرة والعناية بها، ومن أهم العناصر الطبيعية “قناع الترمس”.

ينتمي الترمس إلى فصيلة البقوليات التي تضم نحو 600 نوع، وتتميز ثمرة الترمس بفوائدها الصحية للبشرة، حيث تساعد على تنقية البشرة، والتخلص من حب الشباب والكلف، وعلاج أمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، و يعمل الترمس المطحون على تنقية البشرة وإستعادة حيوية البشرة الباهتة، كما يساعد على إزالة البثور من الوجه والجسم. ويعد الترمس من البقوليات الغذائية المهمة، إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين تصل إلى 40 %، بينما يحتوي على نسبة 34% من الكربوهيدرات، أما نسبة الزيوت بالترمس فتتراوح ما بين 18 إلى 28 بالمثة.

1- فوائد لا حصر لها للبشرة

ينصح أستاذ الطب البديل الدكتور عادل عبد العال باستخدام قناع الترمس، قائلاً أن “الترمس مفيد للبشرة، نظراً لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة المسببة لظهور التجاعيد، كما يساعد في شد البشرة والحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة”. ويرى أن “الترمس يحمي من ظهور العلامات المبكرة للتقدم في السن، ويسهم في تجديد خلايا البشرة وعلاج التجاعيد، إذ أنه يحتوي على كمية عالية من المعادن والفيتامينات المغذية”.

2- استخدامات الترمس التجميلية

تشير خبيرة التجميل والعلاج بالأعشاب رانيا موسى، إلى أهمية استخدام قناع الترمس من الناحية التجميلية، لفوائده المتنوعة، مثل تفتيح البشرة والتخلص من الجلد الميت ومكافحة التجاعيد ووقف نمو الشعر الزائد.

3- يعمل الترمس على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم، ويمنح البشرة لمسة ناعمة، باستخدام “قناع الترمس” كل ما عليك هو خلط كمية مطحونة من الترمس بالماء حتى تحصلي على مزيج متجانس ومتماسك، ثم وزعيه على الأماكن المراد تفتيحها، مع التدليك في حركات دائرية، ويستخدم هذا القناع ثلاث مرات أسبوعياً حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.

لا تقتصر فائدة الترمس على البشرة فقط، وإنما يحتوي على فوائد عدة تشمل الآتي: 
1- تقوية الأعصاب، وتنبيه عضلة القلب

 2- إدرار البول

3- التخلص من الإمساك والديدان المعوية

4- تنشيط الجسم وشد الأعصاب المتراخية

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله