فوائد لا تصدّق لبذور الكتان

فوائد لا تصدّق لبذور الكتان

عُرفت بذور الكتان منذ آلاف السنين في كثير من الحضارات القديمة، حيث استُخدمت في صنع مركبات الروائح العطرية والتدليك لعلاج بعض الامراض والاصابات، وقد دخلت في علاج الجروح والقروح والاكزيما الرطبة وطرد الحرقة موضعياً.
ولبذور الكتان فوائد كثيرة ومتعددة تشمل أكثر من مجال، تعرّف عليها لتستفيد من بذور الكتان بشكل جيد.

1- خفض ضغط الدم والسكر: عند قيامك بإضافة ربع كوب من بذور الكتان إلى وجبة الطعام، ستحصل على الفائدة اللازمة لتخفيض ضغط الدم والخفاظ على معدلات السكر بالجسم.

2- تقوية جهاز المناعة: تمتلك بذور الكتان القدرة على تقوية جهاز المناعة وتنظيم عمله، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض كثيرة.

3- الأوميغا 3 : تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية (أوميغا – 3) مثل حمض الفالينوليك، ومركبات الإستروجين النباتية، وهي مواد لا يستطيع الجسم إنتاجها، وهو بحاجة لها لمكافحة مرض السرطان.

4- أمراض القلب: تساعد بذور الكتاب على وقاية الجسم من الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية، وذلك بسبب الألياف والزيوت الموجودة فيها.

5- تحتوي بذور الكتان على نوعين من الألياف، وهما الألياف القابلة للذوبان والألياف الصلبة، وتعمل الألياف القابلة للذوبان على خفض نسبة الكوليسترول بالدم، أما الألياف الصلبة فتقوم بمنع الاصابة بالامساك.

 

مقالات ذات صله