فوائد ماسكات البقدونس للشعر الجاف

فوائد ماسكات البقدونس للشعر الجاف

يستعمل البقدونس فى العديد من الاستخدامات، ولكن ما لا يعلمه البعض هو استخدامة للشعر الجاف، لاحتوائه على المعادن والفيتامينات الهامة التي يحتاجها الشعر الجاف، فهو يعمل على تنظيف فروة الرأس وتغذية بصيلاته لأن البقدونس يحتوي على العديد من مواد مضادة للأكسدة.

لذا فإن البقدونس يتمتع بقدرات هائله لمعالجة الشعر الجاف ،ولكن سنتحدث فى البداية عن أهم النصائح التى يجب اتباعها للعناية  بالشعر الجاف.

البقدونس , الشعر الجاف
البقدونس , الشعر الجاف

نصائح للعناية بالشعر الجاف :

الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر يمثل لاصحابه مشاكل  لذلك فهو يحتاج الى عناية فائقة ومنها :

1-استخدام زيت الزيتون فهو من الزيوت الهامة للشعر والجسم ،ويفضل وضع بضع قطرات منه على الرأس  أو اضافته إلى النظام الغذائي اليومي خاصة ،وأن تناول الأحماض الدهنية الموجودة فى السلمون والتونه تحسن من تركيبة الشعر الجاف .

2-من الضروري تناول البقوليات وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من البروتين ،للحافظ على صحة الشعر وخاصة الجاف .

3-تناول الفيتامينات وحمض الفوليك والبيوتين، فهذة العناصر هامة جداً لنمو الشعر ،وذلك من خلال تناول العديد من الاطعمة مثل الجزر والقرنبيط وحبوب الصويا والبيض والمكسرات ،أما البيوتين مثل اللوبياء والشوفان والخميرة البيرة وحبوب الصويا والأرز الأسمر.

4-حمايتها من أشعة الشمس الضارة وذلك من خلال وضع قبعة أو استخدام ماسكات الشعر للحماية من أضرارها وهنا يظهر أهمية الحجاب فى الحفاظ على الشعر من التلف .

5-أستعمال انواع الشامبو المناسبة للشعر الجاف خاصة وأن تلفه يكون ناتج من ارتفاع مستوى ph” ” خاصة بالصبغة الخارجية ،فإذا توفرت العوامل التى تدعم الرقم الهيدروجيني، فهو يوفر حماية كبيرة للشعر الجاف وخاصة بصيلاتة .

6-دهان الشعر بشكل مستمر ببعض الزيون المرطبة مثل الجلسرين فهو يحمي الشعر من الجفاف .

7-عدم الأكثار من غسيل الشعر أكثر من مرتين أسبوعيا حتى لا يفقد الشعر الجاف زيوته مع العمل على تدليك فروة الرأس بشكل مستمر ،فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الشعر الجاف، ويفضل عدم استخدام مجفف الشعر بشكل مستمر فهو يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه.

نصائح , للعناية , بالشعر , الجاف
نصائح , للعناية , بالشعر , الجاف

أهم وصفات البقدونس للشعر الجاف :

يدخل البقدونس فى العديد من وصفات الشعر الجاف والتي من أهمها :

1-البقدونس لتطويل الشعر الجاف .

يستعمل البقدونس فى زيادة نمو الشعر الجاف وذلك بمزج قليل من زيت جوز الهند مع غلي أوراقه  الطازجة مع إضافة ملعقة كبيرة من الجلسرين ،ويمزج الخليط جيدأ ويوضع على الشعر الجاف والتالف  لمدة 15 دقيقة ،ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو المخصص للشعر الجاف، ويفضل تكرار هذة الوصفة مرتين في الأسبوع ،فالبقدونس يعزز نمو الشعر الجاف بشكل كبير .

2-البقدونس لمعالجة  تساقط الشعر الجاف :

يعالج البقدونس مشكلة تساقط الشعر خاصة الجاف، وذلك بغلي مقدار مناسب منه  ثم ننتظر حتى يهدأ الماء المغلي المذاب بة أوراق البقدونس، ثم يشطف الشعر ويترك عليه لمدة ساعة كاملة ثم يغسل بالشامبو المخصص للشعر الجاف .

البقدونس , للشعر , الجاف
البقدونس , للشعر , الجاف

3-البقدونس وخل التفاح :

يعمل خل التفاح كعلاج فعال ويمكن أن يستخدم كبديل للشامبو ،ويمكن مزج قليل منه مع مغلي أوراق البقدونس ويوضع على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء والشامبو ويفضل تكرارها مرة واحدة فى الإسبوع .

البقدونس , وخل التفاح , الشعر , الجاف
البقدونس , وخل التفاح , الشعر , الجاف

4-البقدونس مع الزبادي :

الزبادي معروف بأنه ملطف طبيعي خاصة للشعر الجاف، فقط إمزجي قليل من خل التفاح وملعقة من العسل الأبيض مع نصف كوب زبادي ،ومغلي أوراق البقدونس ويوضع على فروة الرأس مع التدليك جيداً حتى تتشرب جذور الشعر الجاف كل المكونات ثم يغسل بالشامبو لمدة 15 دقيقة .

البقدونس , مع , الزبادي , الشعر , الجاف
البقدونس , مع , الزبادي , الشعر , الجاف

5-البقدونس مع بذور الحلبة :

الحلبة أيضاً من المواد الطبيعية المرطبة للشعر الجاف ،فقط نمزج قليل من مطحون أوراق البقدونس بعد تجفيفها مع منقوع من بزور الحلبة مع 3 ملاعق من الزبادي، ومزيج من زيت الزيتون وفيتامين e ،وتغطى الرأس لمدة 50 دقيقة ثم تغسل بالماء والشامبو المخصص للشعر الجاف، وتلك الوصفة تعتبر مغذية للشعر الجاف وتعمل على تطويلة ومنع التساقط .

فؤائد أستخدام البقدونس للشعر الجاف :

يمتاز الشعر الجاف بالخشونة وفقدانه اللمعان، ويميل دائماً إلى البهتان كما أن مظهرة الخارجي غير جيد ولكن استخدام البقدونس يقضى على كل تلك العوامل التى تظهر على الشعر الجاف.

1-يعزز البقدونس بشكل جيد على نمو الشعر الجاف ويمنع تساقطه .

2-يمنح ترطيب عالي لفروة الرأس ويعيد الحيوية واللمعان للشعر الجاف خاصة مع استخدام زيت جوز الهند .

3-ونتيجة احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E فهو ينشط الدورة الدموية ويقلل من نسبة تساقط الشعر الجاف .

4-يلعب البقدونس دوراً هاماً فى الحفاظ على مستوى إفراز الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس، إلى جانب قدرته العالية فى منح النعومة واللمعان للشعر الجاف .

فيديو مقترح عن فوائد البقدونس للشعر الجاف :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *