فوائد مدهشة لماء الورد بعلاج البشرة الجافة

فوائد مدهشة لماء الورد بعلاج البشرة الجافة

هل تعانين سيدتي من بشرة جافة ،وتتسائلين ما يمكنك القيام به لعلاج بشرتك بطريقة سهلة وموفرة ،فإذا كنت تمتلكين جلداً جافاً أو ناجم من مناخ شتوي قاسي، فهناك حل رائع وفي متناول يديك هو “ماء الورد ” .
تعريف ماء الورد
يستخرج ماء الورد من تقطير أوراق الزهور ،والذي ينتج منه أيضاً زيت الورد المستخدم في العطور، ويستخدم ماء الورد في تحضير بعض الأطعمة ،وفي المستحضرات التجميلية والطبية
ولماء الورد فوائدعديدة مذهلة ، فله القدرة على نعومة البشرة .فهو يدخل في العديد من مستحضرات التجميل، والكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة ،وله خصائص مذهله في التخلص من الإلتهابات، ويمكن خلطة مع زيت الأركان كمزيل للمكياج ،وله تأثير ممتاز على الشعر
فيستخدم كغسول ليترك الشعر ذو رائحة جذابة، ويلعب ماء الورد دوراً قوياً في العناية بالجسم ومعطر جيد، كما يمكنك عمل كريم تجميلي مكون من ماء الورد والزبادي والجبن الطازجة. وله تأثير جمالي رائع في مقاومة الشيخوخة ،ويساعد على منع الإصابة بالأمراض الجلدية والحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، وله قدرة خارقة في تنظيف الجلد، كما يدخل في بعض الأطعمة والعصائر مثل عصير الليمون بالنعناع ليعطي نكهة قوية .
ماء الورد والبشرة الجافة
ماء الورد وسيلة رائعة لعلاج البشرة الجافة .فهو يساعد على ترطيب بشرتك ،وذلك إذا قمت باستخدامه دون أى اضافات له ،ويمكنك صنع كريم ترطيب يومي بإضافة بضع قطرات منه إلى كريم مرطب وفركها بين يديكي ووضعها على بشرتك، وستدهشين بالفرق الكبير من أول استخدام .
ويساهم بشكل كبير في ليونة ونعومة البشرة ويقلل من الإحمرار والحكة ،ومع الإستخدام المتكرر له ستدهشين عزيزتى من تأثيره الجميل على بشرتك الجافة، كما يحمي بشرتك من ظهور علامات تقدم العمر والبقع الداكنة .
ويمكن صنع مرطب طبيعي بخلط ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو أو جوز الهند، وملعقتين من ماء الورد و ملعقتين من العسل، فهذه المكونات الثلاثة لها تأثير ممتاز على الجلد وسوف تذهلين من النتيجة .
ويستخدم ماء الورد في عمل منظف طبيعي ” تونر” للبشرة فهو يجعل بشرتك مضيئة خاصة وأن منظفات الوجة الأخرى مصنوعة من مواد كيميائية ،تعمل على إمتصاص رطوبة البشرة مما يزيدها جفافاً. ولعمل منظف طبيعي من ماء الورد ،كل ما عليكي هو نقع كرة من القطن فيه وتمريرها على بشرتك ،وذلك بعد تنظيف وجهك من الأتربة والشوائب، ومن الجدير بالذكر أنه يقوم بدور المطهر خاصة في إزالة المكياج، وتنظيف الوجه من الأتربة والتخلص من الجلد الميت ويمكنك استخدام ماء الورد المثلج فهو يزيد من حيوية ورطوبة بشرتك ،ويعمل على غلق المسام ،فهو أفضل علاج طبيعي للبشرة الجافة .
وننصحك بألا يخلو منزلك من ماء الورد ،ليكون جزء من نظام حياتك اليومية ،ويجب أن تحصلي علية من مصادر موثوقة لبيع ماء الورد، حتى لا تتعرضين للغش التجاري ،لأن ماء الورد الطبيعي لون زهري وليس مثل المياه ورائحته ذكية .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله