فوائد مذهلة لماء الورد على البشرة

فوائد مذهلة لماء الورد على البشرة

يعتبر ماء الورد من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة والحفاظ على صحة وجمالها وجعلها أكثر إشراقاً.

يحتوي ماء الورد على فوائد مذهلة للبشرة، من أبرزها فوائد تجميلية متعددة، كما أنه يمنح البشرة التطريب اللازم للحصول على ملمس ناعم حريري، كما أنه يمتلك عناصر مهدئة وهي مثالية للبشرة الحساسة، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام ماء الورد من أجل العناية المثالية بالبشرة.

أهم فوائد ماء الورد للبشرة 
1- محاربة حب الشباب
يحتوي ماء الورد على مواد فعّالة تساعد على التخلص من الزيوت والإفرازات الدهنية المتراكمة على الوجه، وبالتالي فإنها تساعد على منع تراكم البكتيريا والجراثيم التي تسبب ظهور حبّ الشباب، كما يساعد ماء الورد على توازن معدل حموضة البشرة الذي يؤثر عليها استخدام الصابون ومنظفات البشرة المتنوعة.

2- تفتيح البشرة
يعتبر ماء الورد تونر طبيعي وغير مكلف بالمرّة، تهتم الكثير من السيدات بالالتزام بالروتين اليومي للعناية بالبشرة والذي هو عبارة عن التنظيف الجيد، ثم استخدام التونر وبعدها الترطيب ، ولكن قد تهمل الكثير من السيدات استخدام التونر نظراً لسعره الغالي ، وتغفل الكثير من الفتيات عن استخدام ماء الورد كتونر وهو من أكبر الأخطاء التي تقع فيها ، لأن استخدام التونر يمنع تراكم الأتربة والجراثيم على البشرة وبالتالي يحميها من الشحوب والتلف، كما يساعد على تصغير المسام بالجلد، لذلك ننصحك سيدتي باستخدام ماء الورد كتونر طبيعي من أجل العناية بصحة البشرة وجمالها.

3- ترطيب البشرة
يعتبر ماء الورد مرطب للبشرة، حيث يحتوي على عناصر مرطبة تمنح البشرة الترطيب الكافي وتعطيها ملمس طبيعي وناعم.

4- علاج الجفون المنتفخة
عزيزتي الفتاة، كما ذكرنا مسبقاً أن ماء الورد يحتوي على عناصر مهدئة، فإنه بالتالي يساعد على تهدئة الجلد لتصبح البشرة أكثر انتعاشاً وحيوية، فإذا شعرت ببعض الانتفاخ في الجفون، عليك استخدام ماء الورد للحصول على نتائج مدهشة.

5- العناية بالبشرة الحساسة
يعتبر ماء الورد من المواد الطبيعية التي تحتوي على عناصر لطيفة على البشرة، كما أنه لا يسبب أي آثار جانبية ضارة بالبشرة، وبالتالي فهو لا يسبب في احمرار أو تهيّج البشرة مهما كانت حساسيتها، ولذلك يعتبر اللجوء لماء الورد من أفضل طرق العناية بالبشرة الحساسة وتخفيف التهابها.

وصفات سريعة باستخدام ماء الورد للعناية بجمال البشرة:
1- كريم مرطب للبشرة
اخطلي 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع الورد والجلسرين، ثم أضيفي 3 ملاعق كبيرة كم الحليب المجفف، حتى يتكون لديك لوشن سميك، ويمكنك إضافة المزيد من الحليب للحصول على قوام سميك.

2- وصفة ماء الورد للعناية بالبشرة الجافة
استخدمي خليط من كميات متساوية من ماء الورد النقي مع الجلسرين كتونر طبيعي للبشرة لتحسين ملمسها والحصول على بشرة ناعمة .

3- وصفة ماء الورد لمحاربة التجاعيد
دلكي البشرة بالخليط التالي، 2 ملعقة من كل من العسل وزيت اللوز الحلو مع ملعقتان صغيرتان من ماء الورد و3 قطرات من فيتامين E ، ثم ضعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة.

4– وصفة ماء الورد للعناية بالبشرة الحساسة
استخدمي ماء الورد بشكل فردي على البشرة الحساسة، وذلك لاحتوائه على العناصر المهدئة الرائعة على البشرة.

5- وصفة ماء الورد لتفتيح البشرة
استخدمي خليط من كميات متساوية من ماء الورد مع خلاصة البندق البري، حيث يساعد هذا الخليط على التخلص من البقع الداكنة على البشرة.

6- وصفة ماء الورد لتحفيز نمو الشعر
دلكي فروة رأسك وشعرك بماء الورد بانتظام ، وذلك للحفاظ على شعر صحي وزيادة نمو الشعر بطريقة كبيرة.

7- وصفة ماء الورد لنعومة ولمعان الجسم
أضيفي ½ كوب من ماء الورد وحليب جوز الهند إلى ماء ماء الاستحمام، وهي خلطة فعّالة ومجربة لتنعيم البشرة والحصول على جمال مثالي للبشرة.

8- وصفة ماء الورد لتنعيم اليدين
قومي بتحضير معجون سميك لتنعيم اليدين من خلال ملعقتان كبيرتان من الجلسرين وملعقتان كبيرتان من النشا ثم اضيفي كوب من ماء الورد بالتدريج وحركي باستمرار حتى تحصلي على مزيج متماسك.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله