فوائد معجون الأسنان لإزالة الشعر بدون ألم

فوائد معجون الأسنان لإزالة الشعر بدون ألم

معجون الأسنان هو عبارة عن جل أو معجون بتركيبة خاصة يستخدم في تنظيف الأسنان، ويتكون معجون الأسنان من مجموعة من التركيبات الخاصة، ويمكن الاستفادة من معجون الأسنان في التخلص من الشعر الزائد بالوجه والجسم بدون الشعور بأي ألم، وفيما يلي سنتعرف على فوائد معجون الأسنان في إزالة الشعر وكيفية استخدامه.

ما هي فوائد معجون الأسنان ؟ 
يتكون معجون الأسنان من بعض المكونات الأساسية مثل:
1- يحتوي معجون الأسنان على الكالسيوم والكربونات والسيليكات، وهي تساعد على التخلص من بقايا الطعام والبكتيريا المتراكمة على الأسنان.
2- يحتوي معجون الأسنان على المرطبات التي تحافظ على ترطيب وليونة محتوى المعجون، لذلك نلاحظ احتواء معجون الأسنان على الجلسرين لحمايته من الجفاف.

بالرغم من تركيبة معجون الأسنان التي تتكون من المركبات الكيميائية، واستخدامه في تنظيف الأسنان، إلا أنه يستخدم أيضاً في الكثير من الأمور الأخرى ، ومن أبرزها العناية بالشعر، وسنتعرف فيما يلي على كيفية استخدام معجون الأسنان لإزالة الشعر.

1- يحتوي معجون الأسنان على المكونات الكيميائية التي يمكن استخدامها في إزالة شعر الوجه، اخلطي كمية من معجون الأسنان مع ملعقة عصير ليمون وملعقة من السكر، واخلطي المكونات مع بعضها البعض، وذلك حتى تمتزج جيداً، ثم دلكي الوجه في المناطق التي يحتوي على الشعر المراد التخلص منه، ثم كرري الوصفة السابقة بمعدل 3 مرات أسبوعياً حتى تتخلصي من الشعر الزائد.

2- يستخدم معجون الأسنان في إزالة الشعر بالمناطق الحساسة، وذلك لأنه يعمل كمخدر طبيعي لهذه المنطقة، بما يمكنك من إزالة الشعر بالمناطق الحساسة بسهولة، ويمكنك تخدير هذه المنطقة من خلال تدليكها بالمعجون وتركه لمدة خمس دقائق حتى تتخدر تماماً، ثم يمكنك البدء في إزالة الشعر بسهولة، ويمكن استخدام معجون الأسنان أيضاً كمسكن للألم الناتج عن إزالة الشعر.
3- يستعمل معجون الأسنان للتخلص من القشرة بفروة الرأس، كما أنه يعالج تقصف الشعر، قومي بخلط كمية قليلة من معجون الأسنان مع القليل من الماء، ودلكي بها فروة الرأس جيداً، ثم اتركيها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم تنظيف الشعر جيدا باستخدام الشامبو المناسب لشعرك، جربي الوصفة السابقة حتى تحصلي على افضل النتائج.

استخدامات أخرى لمعجون الأسنان
1- يستخدم معجون الأسنان في علاج الحروق وتخفيف الآلام الناتجة عن حروق الجلد.
2- التخلص من لدغات النمل التي تسبب التهاب البشرة واحمرارها.
3- يساعد معجون الأسنان على التخلص من حبوب الوجه، ضعي القليل من معجون الأسنان على منطقة ظهور الحبوب، وكرري الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى تتخلصي من الحبوب تماماً.
4- يمكن استخدام معجون الأسنان في إزالة البقع المتراكمة على الملابس، ضعي كمية من معجون الأسنان على البقع، واتركيها حتى تجف ، ثم اغسلي الملابس ولاحظي اختفاء البقع نهائياً.
5- يساعد على التخلص من الحكة وتهيج الجلد.
6- يستخدم في تطهير الرضاعات الخاصة بالأطفال وتنظيفها جيداً من الداخل.
7- يستخدم معجون الأسنان في تطهير الأيدي والتخلص من الروائح الكريهة العالقة بها.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله