فوائد وأضرار الفيلر لعلاج الهالات السوداء

فوائد وأضرار الفيلر لعلاج الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص فهي تفسد مظهر الوجه، فقد تكون بصحة جيدة ولكن يظهر على وجهك التعب والشحوب نتيجة كثرة الهالات السوداء، وظهر مؤخراً طرق عدة لعلاج مشكلة الهالات السوداء من خلال القضاء عليها عن طريق الفيلر، ويتم إجراء عمليات الفيلر لدى مجموعة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال، ولكن ما هي أسباب ظهور السوداء وما هي آلية عمل الفيلر وفوائده مخاطرة هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

ما هي آلية عمل الفيلر لعلاج الهالات السوداء ؟
يستخدم الفيلر لعلاج الهالات السوداء عن طريق الحقن، ولكن قبل اتخاذ تلك الخطوة يجب أولاً التأكد من كفاءة الطبيب، فمثل تلك العمليات وإن كانت بسيطة إلا أنها تحتاج إلى قدر عالٍ من الكفاءة والخبرة حتى تتم العملية بنجاح، ويتم علاج الهالات السوداء من خلال مجموعة من الخطوات ، وتبدأ تلك الخطوات أولاً بوصفة طبية يكتبها لكِ الطبيب من أجل تحضير الشخص لعمل حقن الفيلر، والتي يقوم الطبيب بحقن الفيلر في المنطقة أسفل العين وأعلى الخدين مباشرةً، وبذلك يقوم الفيلر بملئ الجزء المتضرر والذي يؤدي لظهور الهالات السوداء حول العينين.

بعد الانتهاء من الحقن ستشعرين بالتحسن بالتدريج، وقد تظهر على البشرة آثار الفيلر خلال دقائق معدودة، ومن الآثار الجانبية للفيلر ظهور انتفاخ أو تورم بالمنطقة المحقونة ولكنها لا تستمر طويلاً، وبعد زوال تلك الآثار تظهر النتيجة النهائية لحقن الفيلر.

أنواع حقن الفيلر
1- النوع الأول من الفيلر يسمى الفيلر المؤقت أو غير الدائم: ويسمى بذلك الاسم نظراً لأن تأثيره يدوم لمدة محددة تترواح بين ستة أشهر إلى عامين، ويعتبر هذا النوع من الفيلر أكثر أماناً والأكثر انتشاراً.
2- النوع الثاني هو الفيلر الدائم: الفيلر الدائم يسبب العديد من الآثار الجانبية السلبية على البشرة، والتي تتفاقم وتسبب حدوث مشاكل أكبر.

ما هي مدة بقاء الفيلر؟
يختلف الفيلر من نوع إلى آخر ، ولكن إذا تم عمل الفيلر بطريقة صحيحة عن طريق أحد الأطباء الخبرة ، فإنه يدوم لمدة عام تقريباً ، يمكنك سؤال الطبيب المختص لعمل الفيلر لمعرفة كم يدوم الفيلر وما هو الوقت المحدد الذي سيبقى الفيلر فيه على حالته بعد الحقن.

مخاطر الحقن بالفيلر
عند اللجوء إلى علاج ما أياً كان نوع العلاج فإن الطبيب عادة يخبر المريض بالآثار الجانبية للعلاج حتى يكون على علم أو دراية بالأضرار التي تصيب بشرته أو جسده بشكل عام ، ومن المخاطر التي قد تسببها عملية الحقن بالفيلر هي تورم تلك المنطقة لفترة من الوقت، ولكن في حالة ظهور تورم لا داعي للقلق فهو يخف مع الوقت بالتدريج حتى يختفي التورم تماماً.

قد تسبب حقن الفيلر حدوث التهابات شديدة تحتوي على الخراج، وفي تلك الحالة يجب استشارة الطبيب المختص للعلاج فوراً.
في بعض الأحيان يسبب الفيلر في حدوث نزيف داخل الجلد ، ويصبح على هيئة كدمات تستمر لعدة أيام ثم تزول عن الجلد بعد مرور أيام.

هل يسبب الفيلر آلام عند إجراء الحقن؟
قد يسبب الفيلر بعض الآلام ولكن يقوم الطبيب بوضع كريم خاص ليمنع الشهور بالألم تماماُ أثناء عملية الحقن، وبالتالي لن يشعر الشخص الذي يتم الحقن له بأي ألم.

مدة حقن الفيلر لعلاج الهالات السوداء
تعتمد نتائج عملية الحقن بالفيلر على مهارة الطبيب وخبرته كما ذكرنا مسبقاً، وتستغرق مدة إجراء الحقن بالفيلر حوالي 10 دقائق فقط، ولذلك قد يتفاجئ الكثير من المرضى، وبعد مرور العشرة دقائق تختفي آثار الهالات السوداء التي تسبب معاناة للكثير من النساء لفترات طويلة .

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله