فيتامينات تمنع حدوث الإجهاض

فيتامينات تمنع حدوث الإجهاض

يمثل الإجهاض من الأمور التي تمثل قلق كبير للعديد من النساء خاصة في الفترات الأولى من حياتهم الزوجية ومع تكرار حالات الإجهاض تشعر المراة بحالة من الإحباط الشديد وقد تنزعج من حدوث حمل مرة أخري خشية حدوث الإجهاض ولكن يجب أن تعلمي عزيزتي أن هناك بعض الفيتامينات التي يجب الإهتمام بتناولها حتى تمنع حدوث الإجهاض فما هي وأين توجد .

فيتامينات تمنع حدوث الإجهاض :

فيتامين د :

يلعب فيتامين د دوراً قوياً في منع حدوث الإجهاض خاصة انه يمكن أن يساعد في تحسين نتائج الحمل ، بما في ذلك الوقاية من تسمم الحمل . قد تسبّب حالة تسمم الحمل ، و هي حالة تعرف بضغط دم مرتفع بشكل خطير ، الإجهاض .حيث يؤثر فيتامين (د) على نمو بطانة الرحم ، و عندما يكون لديك نقص في فيتامين (د) ، قد لا تكون بطانة الرحم سميكة بما يكفي لدعم الجنين . هذا يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.

ويظهر ذلك بشكل كبير في تناول الأسماك فهى تحتوي على نسبة كبيرة من هذا الفيتامين ولكن يجب الإبتعاد عن سمك الماكريل والقرش .

فيتامينات تمنع حدوث الإجهاض
فيتامينات تمنع حدوث الإجهاض

فيتامين ب 9 :

قد تحتوي فيتامينات ما قبل الولادة على حمض الفوليك ، و لكن يمكنك أيضًا تغيير نظامك الغذائي ليشمل الأطعمة التي توفر لك بطبيعة الحال مصدراً لفيتامين ب 9  . و تشمل هذه الأطعمة الخضروات المورقة الخضراء ، مثل اللفت و السبانخ ، و فول الصويا.  وهو معروف باسم حمض الفوليك

ويجب عليك تناول من 400 إلى 600 ميكرو جرام من حمض الفوليك يوميًا لمنع حدوث عيوب في دماغ طفلك و حبله الشوكي . يجب عليك أيضًا التأكد من تناول كميات كافية.

فيتامينات تمنع حدوث الإجهاض
فيتامينات تمنع حدوث الإجهاض

فيتامين ب 2 :

أشارت العديد من الدراسات أن جميع النساء الحوامل بحاجة إلى فيتامين (ب 2) ، المعروف أيضاً باسم الريبوفلافين ، لمساعدة مستويات الطاقة . يجب أن تأخذ النساء الحوامل ما يقرب من 1.4 ملغ يوميا من ريبوفلافين لدعم الحمل الصحي . قد يكون الريبوفلافين جزءًا من مكمل فيتامينات قبل الولادة ، و لكن يمكنك أيضًا العثور على هذا الفيتامين في الألبان و البيض و اللوز .

كما انه يؤثر على خطر الإصابة بتسمم الحمل . بعض البحوث تشير إلى وجود صلة بين نقص فيتامين (ب 2) و تسمم الحمل . تشير دراسة نشرت في مجلة “طب التوليد و النساء” في يوليو 2000 إلى أن المشاركات اللواتي زاد لديهن خطر الإصابة بمرض تسمم الحمل يعانون من نقص في الريبوفلافين .

فيتامينات تمنع حدوث الإجهاض
فيتامينات تمنع حدوث الإجهاض

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله