فيديو: العامل المصري المعتدى عليه من قبل نائب أردني يرفض الصلح

فيديو: العامل المصري المعتدى عليه من قبل نائب أردني يرفض الصلح

نشر العامل المصري خالد عثمان فيديو على الانترنت يؤكد فيه أنه لم يتنازل عن حقه القانوني والادبي ضد نائب البرلمان الأردني زيد الشوابكة وأخوته والذين اعتدوا عليه بالضرب قبل أيام بسبب “أوردر مطعم”.

وقال خالد خلال الفيديو الذي وجهه للمصريين كما أسماه على مواقع التواصل ، أنه لا نية لديه للصلح إلا عن طريق السفارة المصرية وسيادة القنصل كما ذكر ، وكذّب عثمان جميع المواقع الالكترونية التي نقلت أنه تنازل عن حقه، كما فسّر الصورة الجماعية التي ظهر فيها أمام قسم الشرطة ، بأنها لا تعني الصلح، إنما تبيّن عمق العلاقة بين الشعبين المصري والأردني ، إلا أن المسار القانوني مستمر بمجراه.

الجدير بالذكر أن خالد موظف في مطعم في مدينة العقبة الساحلية الأردنية ، وكان إشكال حدث بينه وبين أحد أشقاء النائب بسبب تأخر المطعم في جلب “الأوردر” ، وما لبث الشقيق إلا أن أحضر أخوه نائب البرلمان ومجموعة من الأشخاص وأعتدوا على خالد أمام زملائه ، ونشرت المواقع الأردنية الفيديو المأخوذ من كاميرا مراقبة المطعم ، وشكلت الصور صدمة كبيرة للمجتمع الأردني على اعتبار ان الاعتداء تم من قبل نائب بالبرلمان، وأدانت الكثير من الفعاليات الاعلامية والسياسية والمجتمعية تصرّف النائب واعتبروه اعتداء يجب ان يحاسب عليه القانون، كما انتشرت حالة تعاطف شعبية واسعة مع العامل في مصر وفي الأردن، وتحوّلت قضيته الى قضية رأي عام تنتظر رأي المحكمة.

رسام الكاريكاتير الأردني اسامة حجاج يسخر من الحادثة

وكانت مواقع أردنية قد ذكرت  أن مدعي عام العقبة قرر إخلاء سبيل أشقاء النائب الأردني زيد الشوابكة، الذين تم القبض عليهم في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، لاعتدائهم على عامل مصري، بعد قرار بحبسهم لمدة أسبوع واستبداله بغرامة مالية.

ونفى أحمد رياض، القنصل المصري في العقبة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إتمام المصالحة بين العامل خالد السيد عثمان وأشقاء النائب الأردني زيد الشوابكة، مضيفاً بأن خالد أدلى بشهادته أمام المحكمة وطالب بعقاب المعتدين عليه.

وكان النائب الأردني سلم أشقاءه للمركز الأمني في الساعات الأولى من صباح الاثنين، وذكر بيان لوزارة الداخلية الأردنية أن قوات الأمن قامت بالقبض على الأشخاص الذين اعتدوا على أحد عامل مصري بأحد المطاعم بالعقبة.

مقالات ذات صله