فيديو لعشماوي: أعدمت 1070 شخصًا و أنا شخص رومانسي جداً

فيديو لعشماوي: أعدمت 1070 شخصًا و أنا شخص رومانسي جداً

مجلة شباب 20

قال حسن عشماوي، منفذ أحكام الإعدام الشهير، الجمعة، “ذات يوم، أعدمت رجلًا حكم عليه بالإعدام، و شعرت قبل تنفيذ الحكم أنه بريء من التهم المنسوبة إليه، و لكنني نفذت في النهاية حكم القضاء”.

و أضاف عشماوي، خلال لقائه مع الإعلامية رشا الجندي، في برنامج “افهموا بقى”، المذاع على قناة “تن”، “كلام الإنسان الصادق قبل تنفيذ حكم الإعدام، ينفذ إلى قلوب من يسمعونه، و هذا الرجل وقف أمام اللجنة التي تشرف على تنفيذ الحكم عليه، وقال يا رب ظُلمت في الدينا، فلم تتحمل اللجنة البقاء حتى تنفيذ الحكم لشعورها بظلمه، و تركتني معه لأعدمه”، نقلاً عن “المدينة نيوز”.

و تابع عشماوي “كنت أتقاضى مقابل كل حكم إعدام 20 جنيهاً خلال فترة التسعينيات، و ارتفع الأجر الآن إلى 100 جنيه، و لو عاد بي الزمان إلى الوراء كنت سأختار نفس الوظيفة”.

و أضاف عشماوي “لا استطيع الأكل أو فعل أي شيء آخر قبل تنفيذ حكم إعدام، فتسيطر عليّ حالة من الزهد في كل شيء، و بعد الانتهاء من تنفيذ الحكم أشعر بأن عبئاً كبير قد أُزيل عن كاهلي، و عندها ممكن أخرج و أشتري لحمة لأكلها، و أعيش حياتي كأي شخص آخر”.

و استكمل عشماوي “أغلى شيء خلقه الله في الكون هو الروح و الجنس لضمان استمرارية الحياة، و بعض من نفذت في حقهم حكم الإعدام كانوا يطالبون دقيقتين في الحياة يعيشونها، و آخرون يطلبون الصلاة، و البعض يطلب رؤية أولاده، و أغرب طلب كان من سيدة طلبت رؤية عشيقها”، مؤكداً أنه لا يتم تنفيذ مطالب الذي سينفذ فيها حكم الإعدام إلا إذا كانت متاحة.

و ذكر عشماوي أنه أعدم 1070 شخصاً، ناصحاً الشباب الذين يخافون من الموت بالتقوى و التقرب من الله، ليزداد إيمانهم؛ لأنهم معرضون للموت في أي وقت، فلا مفر من ذلك، و في النهاية الدوام لله.

و أكد عشماوي أنه شخص رومانسي لدرجة لا توصف، و عاشق للموسيقى و سماع أغاني المطرب عبد الحليم حافظ و كوكب الشرق أم كلثوم.

مقالات ذات صله