فيلم التقارير المثير للجدل يعرض بمهرجان برلين السينمائي الدولي

فيلم التقارير المثير للجدل يعرض بمهرجان برلين السينمائي الدولي

من المتوقع أن يعرض فيلم التقارير حول سارة وسليم ضمن فعاليات الدورة الـ68 من مهرجان برلين السينمائى الدولى وهو من الأفلام المثيرة للجدل كما سيعرض أيضاً في السوق الأوروبي وقد نال مؤخراً اتهامات بالتطبيع .

فيلم التقارير
فيلم التقارير

وكان الفيلم قد فاز بدعم أكثر من جهة دولية، وهى الصندوق العربى للثقافة والفنون (آفاق)، وفيلم لاب فلسطين، وصندوق السينما العالمية وصندوق هوبرت بالس وصندوق دعم السينما الهولندى وبرنامج الإنتاج الأوروبي المشترك وغيرها.

وتدور أحداث الفيلم فى القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج، وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.

الفيلم من بطولة ميساء عبد الهادى وأديب الصفدى وكامل الباشا ومن تأليف رامى عليان وإخراج مؤيد عليان، ويتعاون في إنتاجه شركة  PalCine Productions فى فلسطين بالتعاون مع KeyFilmفى هولندا، وManderley Films GmbH فى ألمانيا وMonofilms فى المكسيك، وتتولى شركةMAD Solutions توزيع الفيلم فى العالم العربى.

فيلم التقارير ..
فيلم التقارير ..
فيلم التقارير ,,
فيلم التقارير ,,

ومن الجدير بالذكر أن  الفيلم قد فاز مؤخراً بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل سيناريو، بالإضافة إلى جائزة الجمهور (هوبرت بالس) فى مهرجان روتردام السينمائة الدولى، ويُعد الفيلم هو أول روائى طويل فلسطيني يشارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان، كما كان المشاركة العربية الوحيدة بها هذا العام.

فيديو مقترح عن  الفيلم :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله