فيلم The Greatest Showmanتتفوق إيراداته على ميزانيته

فيلم The Greatest Showmanتتفوق إيراداته على ميزانيته

ذكر موقع بوكس أوفيس موجو الأمريكى أن فيلم الدراما والسيرة الذاتية The Greatest Showman قد حقق إيرادات بلغت 89 مليون دولار أمريكى وهى الإيرادات التى تغطي ميزانيته والتى قدرت بـ84 مليون دولار أمريكى، بعد عرضه فى أكثر من 3006 دور عرض سينمائى حول العالم.ويأتي هذا في الأسبوع الثاني من عرضه وهو من بطولة النجم هيو جاكمان.

قصة الفيلم :

وتدور قصة الفيلم فى إطار درامى حول الفنان الاستعراضى الأمريكى بى تى بارنوم، مؤسس السيرك الذى أصبح جوالًا مشهورًا يسافر عبر الدول ويقدم فنه حتى بات من أبرز الرجال فى عالم صناعة الترفيه.

The Greatest Showman1
The Greatest Showman1
The Greatest Showman2
The Greatest Showman2
The Greatest Showman3
The Greatest Showman3
The Greatest Showman
The Greatest Showman

وينتمى الفيلم لفئة الكوميديا الموسيقية، وهو من إنتاج استوديوهات فوكس السينمائية، وبلغت تكلفة إنتاجه 84 مليون دولار، ومن ﺇﺧﺮاﺝ مايكل جريسى، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائى جينى بيكس وبيل كوندون، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، هيو جاكمان، ميشيل ويليامز، زاك إفرون، ريبيكا فيرجسون، زندايا، بول سباركس.

The Greatest Showman5
The Greatest Showman5
The Greatest Showman6
The Greatest Showman6

من هو هيو جاكمان  :

ممثل ومنتج أسترالي اشتهر بالعديد من الأعمال في السينما، المسرح والتليفزيون. عرف (هيو جاكمان) عالميًا بأدائه لدور البطل الخارق (وولفرين) في سلسلة أفلام مأخوذة عن الققص المصورة (الرجال إكس): (XMen)، ولد في عام 1968 لأبوين مهاجرين من بريطانيا إلى أستراليا وهو الأصغر بين أربعة أشقاء وله أخ وأختان. في سن الثامنة تطلق والداه وعادت أمه إلى بريطانيا مع أختيه الاثنتين وبقى هو في أستراليا مع والده وأخيه. وهو طفل كان يحب قضاء الوقت بالخارج وقضى وقتًا كثيرًا في معسكرات التصييف على الشاطيء دخل مدرسته الثانوية في أستراليا وكان كابتن المدرسة.

هيو جاكمان
هيو جاكمان

 وقد ترشيح لجائزة (أوليفييه) لأفضل ممثل في مسرحية موسيقية ومثل عام 1999 في الفيلم المبني على المسرحية. عام 2000 كان ميعاده مع الشهرة العالمية حيما قرر المخرج (بريان سينجر) منحه دور (وولفرين) في الفيلم الأول من سلسلة (الرجال إكس) والتي سينتج منها أكثر من فيلم بعد ذلك، فقد قام بنفس الدور في X2: X-Men United عام 2003، X-Men: The Last Stand عام 2006، X-Men Origins: Wolverine عام 2009 X-Men: First Class عام 2011، The Wolverine عام 2013 و X-Men: Days of Future Past في 2014. عام 2001 ترشح للكرة الذهبية لأفضل ممثل عن دوره في (Kate &Leopold).

من المسرحيات الهامة التي قام ببطولتها (The Boy from Oz) والذي حاز عنه على جائزة توني لجوائز المسرح كأفضل ممثل في عمل موسيقي. وقام أيضًا باستضافة جوائز توني في أعوام 2003, 2004, and 2005 وحاز عن تقديمه للجائزة على جائزة إيمي لأفضل أداء منفرد في برنامج كوميدي أو موسيقي. أيضًا مثل عام 2009 مع الممثل المعروف (دانيال كريج) في مسرحية (A Steady Rain). وفي 2008 حل محل (راسل كرو) في فيلم (أستراليا) للمخرج (باز لومان). وفي 2012 فاز بالجولدن جلوب (الكرة الذهبية) للمرة الأولى عن أدائع في الفيلم الموسيقي (البؤساء) عن المسرحية فائقة الشهرة.

فيديو مقترح عن الفيلم :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله