في عيد ميلادها الـ 30: حقائق لا تعرفها عن دانا مارديني

في عيد ميلادها الـ 30: حقائق لا تعرفها عن دانا مارديني

أتمت المملثة السورية دانا مارديتي عامها الـ 30 ، حيث أنها ولدت يوم 26 يونيو عام 1988، ويأتي عيد ميلادها الـ 30 لهذا العام متزامناً مع النجاح الكبير الذي حققته “دانا” بعد دورها في مسلسل “تانغو” الذي حصل على إعجاب الجمهور وإشادة النقاد، وبمناسبة عيد ميلاد دانا سنعرض لكم بعض الحقائق عنها دعونا نتعرف عليها.

 

حقائق لا تعرفها عن بطلة مسلسل “تانغو” دانا مارديني: 

1- تخرجت دانا عام 2010 في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وتخصصت في قسم التمثيل.

2- بدأت مسيرتها في المسرح وهي ما تزال طالبة بالمعهد بالسنة الرابعة، فكان أول الأعمال المسرحية التي شاركت فيها دانا هما مسرحيتي “لحظة” و”سيليكون”.
3- أول عمل درامي شاركت فيه دانا مارديني هو مسلسل “الولادة من الخاصرة”.

4- شبهها الجمهور منذ بداية ظهورها على الشاشات بالنجمة القديرة سمر سامي، وذلك يدعوها للفخر نظراً للحب الكبير الذي تحمله للنجمة سمر سامي.

 

 

5- تلقت دانا خبر وفاة والدها أثناء تصويرها مسلسل “غداً نلتقي” في بيروت عام 2015، الأمر الذي أصابها بالانهيار والحزن لمدة طويلة.

6- أنشأت دانا حساب شخصي لها على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “انستغرام”، وبادرت في نشر صورها بعد أن كانت تفضل الابتعاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

7- أدت دورها ببراعة في مسلسل “تانغو”  الذي عرض في موسم دراما رمضان 2018، وشارك في بطولة العمل كل من باسل خياط وباسم مغنية ودانييلا رحمة.

8- شاركت دانا مارديني في عمل سينمائي واحد وهو فيلم “رسائل الكرز” الذي أخرجته النجمة سولاف فواخرجي.

 

9- بالرغم من جمالها الناعم وحضروها المتميز دائماً، إلا أن دانا تفضل الابتعاد عن الأضواء واللقاءات الإعلامية.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله