قائمة أهم أفلام الرومانسية التركية التي ينصح بمشاهدتها

قائمة أهم أفلام الرومانسية التركية التي ينصح بمشاهدتها

تقتصر معرفة الكثيرين على الدراما التركية التليفزيونية فقط، والتي يتكون فيها المسلسل من حوالي 150 حلقة على الأقل، الأمر الذي يصيب المشاهدين بنوع من الملل والتي ينتهي بترك المسلسل بدون انتظار مشاهدة النهاية.

أما الأفلام التركية فهي تحمل نفس الطابع الدرامي الرومانسي للمسلسل، ولكن بشكل مختصر تماماً،  بحيث يعرف المشاهد البداية والنهاية في غضون ساعات قليلة، فإذا كنت عزيزي المشاهد من معجبي الدراما التركية ولكن تفضل أن تكون مختصرة، عليك التوجه إلى السينما التركية بدلا من الدراما التليفزيونية، دعونا نتعرف فيما يلي على قائمة أهم الأفلام التركية الرومانسية.

1- Mutluluk Zamani

بعد نجاح مسلسل “حب للايجار، ديمة وعمر يجتمعان مجدداً في فيلم جديد بعنوان “وقت السعادة”، وهو فيلم كوميدي رومانسي، حيث يضم بعض اللقطات الكوميدي التي تضيف للفيلم الحس الفكاهي، ويحكي الفيلم قصة شاب يريد أن يترك كل شيء وراءه ويمشي بعيداً، ولكنه يقابل فتاة تمضي في طريقها في الحياة بعد التجارب التي مرت بها في حياتها، لتصادفه ويقعا في الحب.

 

2- Untursam Fisilda

يروي هذا الفيلم قصة مغنية بوب شهيرة، تصاب بالزهايمر مع التقدم في العمر، فتققر العودة إلى منزلها القديم، وتحاول في تذكر ما حدث معها وكيف وصلت إلى النجاح في حياتها، وتواجه شقيقتها التي تستمر في لومها على الأيام الصعبة التي مرت بها.

3-  Bi Küçük Eylül Meselesi

يروي الفيلم قصة فتاة تصاب بفقدان الذاكرة إثر تعرضها لحادث سيارة أليم، مما يؤدي إلى جعلها تنسى جميع ما مرت به في الشهير الأخير وهو شهر أيلول، والذي كانت تقضيه على إحدى الجزر. وتتوالى الأحداث بعد ذهابها إلى تلك الجزيرة، لتقابل شخصاً يخبرها أنهما عاشقان وأنها لا يمكنها نسيانه.

4- Ask Tesadüfleri Sever

يروي الفيلم قصة فتاة وشاب، تصادف ولادتهما في نفس اليوم بنفس المستشفى، ليعيشوا سوياً فترة من طفولتهم، إلا أنهما يفترقا نظراً لبعض الظروف العائلية، ولكن تمر الأيام والأشهر والسنوات ليجتمعا سوياً ، بعد أن تكتشف الفتاة صورتها بمعرض للشاب كان قد صورها لها.

5- Sadece Sen

تدور أحداث الفيلم حول ملاكم معتزل، يقوم باسترجاع الأخطاء التي ارتكبها في حياته، ويكتشف أنه ارتكب خطأ في حق فتاة عمياء وعائلتها، فيعمل على إصلاح الموقف، ليقع في حبها فيما بعد وتتوالى الأحداث.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *