قبل أن تتلف خلايا عقلك: حافظي عليها بـ 5 طرق

قبل أن تتلف خلايا عقلك: حافظي عليها بـ 5 طرق

مجلة شباب 20

لا شيء يفوق أهمية الحفاظ على ذهن متفتح وعقل سليم ودماغ صحي متوازن وقوي، فقد أثبتت الدراسات أن خلايا العقل والدماغ تضعف مع مرور السنوات ويصبح الإنسان أكثر قابلية للنسيان وفقدان الذاكرة. وذلك في حالة عدم الاهتمام بصحة العقل وتمرينه وتزويده بالغذاء الذي يحتاجه.

ولذلك إذا كنتِ تخافين على عقلك وذاكرتك، فينبغي أن تلتزمي بـ 5 طرق وتصرفات روتينية يمكن أن تحافظ على خلايا عقلك قبل أن تتلف دون أن تنتبهي.

1- اهتمي بممارسة التمارين العقلية التي تنشط العقل وتحفز وظائفه، وتساعد على التفكير الدائم، مثل الكتابة، القراءة، لعب الشطرنج، وكذلك القيام بخدع وتمارين التذكّر وحلّ المسائل الحسابية.

2- حتى تتمكني من التخلص من المواد الكيماوية السامة التي تسبب الزهايمر، تجنبي تناول المأكولات المقلية قدر الإمكان، واحرصي على طهي طعامك على درجات حرارة منخفضة.

3- قومي ببعض النشاطات الاجتماعية مع مجموعة من أصدقائك المقربين باستمرار حتى يصبح عقلك أقل عرضة لفقدان الذاكرة والنسيان.

4- احرصي على تناول فاكهة التوت بكل أنواعها حيث تعتبر حمية غذائية غنية بالفوائد الصحية، وقد أثبتت دراسات كثيرة أن تناول التوت يقلل من ظهور علامات التدهور المعرفي.

5- قللي قدر استطاعتك من تناول السكر والدقيق الأبيض، حيث أن تناول السكريات والكربوهيدرات والدهون المشبعة بكثرة يؤدي إلى فساد كبير في الذاكرة الخاصة بكِ.

 

ولتتعرفي على المزيد من المعلومات المتعلقة بتغذية الدماغ وحماية خلايا العقل من التلف تابعي الفيديو التالي

مقالات ذات صله