قبل أن تصبغي شعرك: تذكري 10 نصائح مهمة

قبل أن تصبغي شعرك: تذكري 10 نصائح مهمة

مجلة شباب 20

تضع الكثير من السيدات مهمة صبغ الشعر على رأس قائمة المهام التي تخطط لإتمامها في بداية السنة الجديدة، فليس هناك أفضل من بدء عام جديد بلون شعر جديد وإطلالة مبهرة. لكن قبل أن تقومي بصبغ شعرك، عليكِ أن تتذكري نصائح مهمة ستجعل مسألة صبغ الشعر مدروسة أكثر وواضحة.

1- إذا كنتِ تعيدين صبغ شعرك، تجنبي تلوين نهاياته، فهذه الخطوة ليست ضرورية عندما تصبغينه فهي ستزيد من تلف الشعر وجفافه، بالإضافة إلى أنه سيبدو اصطناعياً ثقيلاً، وبدلاً من ذلك استخدمي ملمّعاً أو مستحضر “غلوس” للشعر بلون أفتح من لون الصبغة. هذا المستحضر لن يتلف شعرك بل سيضيف اللمعان إلى نهايات شعرك ويبرزها.

2- تذكري أن لون شعرك الجديد لن يبدو كاللون المبيّن على علبة صبغة الشعر إلا إن كنتِ تصبغينه للمرة الأولى.

3- إذا كان شعركِ أشقر فعليكِ أن ترطبي شعركِ بماسكات الكريمات والزيوت مرة واحدة أسبوعياً، واستخدمي أيضاً الشامبو الفضي مرة أو مرتين أسبوعياً، هذا الأمر سيبعد ظهور ظلال الألوان النحاسية على الألوان الشقراء أو البلاتينية.

4- ينصح الخبراء بأن تطبّقي كريمات التنعيم قبل غسل شعرك بالشامبو، وبعد الغسل أعيدي ترطيب شعرك بالكريم وغسله.

5- إذا كنتِ تخشين من ألوان صبغات الشعر الأساسية، استخدمي الألوان الثانوية فهي الأكثر أماناً. فيمكنكِ الاستعاضة عن الأزرق أو الأخضر باللون النهري، وبدلاً من الأصفر اللون الدراقي سيبدو أفضل، وبدلاً من الأحمر استخدمي المرجاني.

6- ننصحكِ باستخدام شامبو أو مرطب شعر باللون الزهري. فهذا الروتين سيضيف إلى شعرك الذي يبهت لونه عبر الوقت أو بسبب التعرّض للكلور ظلالاً أنيقة باللون الزهري وسيعدل مظهر اللون القديم إن طغت عليه أطياف من اللون الأخضر، في الأوقات العادية ننصحك باستعمال الشامبو الخالي من السولفات التي ستطيل من عمر لون شعرك الجديد.

7- يجب أن تحصلي على مصفاة أو فلتر خاص لصنبور أو حنفية ماء الحمام، فهي ستمنع بشكل أو بآخر من تدفق المعادن والكلور مع الماء، التي تسبب عادة بهتان اللون أو تغييره.

8- إذا كنتِ من هواة السباحة، فاحرصي قبل وقت السباحة أن تضعي زيت جوز الهند على شعرك المصبوغ، فالزيوت أو كريمات التنعيم ستكون طبقة عازلة تقي صبغة شعرك من الماء المالح أو الكلور.

9- اختاري “البالياج” بدلاً من الهايلايت إن كنتِ لا ترغبين في صبغ جذور الشعر، فخيار البالياج يحافظ على لون جذور شعرك الطبيعي دون الحاجة لزيارة صالون التجميل كل فترة لتصحيح لون شعرك كلما ظهر اللون الأصلي، إلا إن كنتِ تعانين من ظهور الشيب.

10- استبدلي مصففات الشعر الحرارية بمجفف الشعر الهوائي أو السشوار، فالمجفف الهوائي سيقي شعرك من التعرض للحرارة المباشرة التي قد تزيد من تلف شعرك مثل المكواة الحرارية المسبلة والمجعّدة أو المموجة، حاولي استخدام رذاذ أو كريم يحمي من الحرارة المباشرة عند تصفيفه.

 

مقالات ذات صله