قبل إختيار الحزام حددِ هدفك أولاً

قبل إختيار الحزام حددِ هدفك أولاً

مجلة شباب 20
قبل اختيار الحزام.. حددي هدفك أولاً!

لا شك أن الحزام يعتبر من أهم أنواع الاكسسوارات التي تحتاجها المرأة في مختلف إطلالاتها ومناسباتها، وهو من القطع التي تتمكن من حلّ المشاكل أو إكمال النواقص أو إضافة التأثيرات على أي إطلالة بحاجة لذلك، كما أن الحزام يعتبر في كثير من الأحيان ضرورة لا يمكن تجاهلها أو إهمالها، لأن وجوده سيكون الحدّ الفاصل بين الإطلالة الأنيقة والإطلالة غير الموفقة.

ولأن الحزام من الاكسسوارات متعددة الاستخدام ومختلفة التأثير، فينبغي أن تحددي هدفك من الحزام قبل اختياره، حتى لا تزيدي من حيرتك وتفسدي أناقتك بأبسط الأخطاء. تابعي الأهداف التي يمكن تحقيقها بواسطة الحزام، وتعرّفي على ستايل الحزام الذي يحقق كل هدف منها.

قبل-اختيار-الحزام-حددي-هدفك2

 

 

1- إضافة الحيوية للستايل الكاجوال: عندما تقررين الخروج بستايل كاجوال شبابي وحيوي، فستبحثين غالباً عن حزام يبدّد الملل ويزيد جرعة الحيوية والثقة في إطلالتك، ولذلك اختاري الحزام العريض المصنوع من الجلد وضعيه على السروال الجينز الكاجوال ذو الخصر المنخفض، ليعطيكِ مظهراً متجدداً وبعيداً عن البساطة المفرطة التي تُشعرك أحياناً بالملل.

2- الفصل بين نقوش القطعة الواحدة: فعند ارتداء فستان منقوش أو بلوزة طويلة متعددة الألوان، من الضروري أن تستعيدي بحزام سادة يكسر حدة الألوان ويفصل بينها لإبراز جمالها، ويُظهر الألوان بشكل أنيق ومنظم، في هذه الحالة اختاري حزام بسيط خالٍ من التفاصيل، ذو لون موحد ويفضل أن يكون اللون محايداً.

3- الحصول على خصر نحيل: إذا كان هدفك من اختيار الحزام هو أن يبدو خصرك نحيلاً ورشيقاً، اختاري الحزام الضيق من نفس لون الملابس، أو لون آخر غير ملفت، وارتديه في أكثر منطقة نحيفة من خصرك، ليعطي إيحاءً بنحافة الخصر.

4- تأدية دور الاكسسوار: نعم يمكن أن يقوم الحزام بمهام الاكسسوارات العادية تماماً كالقلادة أو الاسوارة، فإذا أردتِ أن تضيفي لمسة جذابة بواسطة الحزام، لا تنتظرين منها القيام بهدف آخر، يمكنكِ اختيار الحزام المصمم على هيئة سلسلة، أو المزين بالقطع المعدنية، أو المرصع بالأحجار الملونة، حيق يمكن ارتداءه مع فستان بلون موحد ليضيف إليه لمسة لامعة وجذابة.

5- فرض التوازن على الملابس الفضفاضة: في كثير من الأحيان، تبدو الملابس الفضفاضة غير متناسقة أو مرتبة دون إضافة الحزام، فالحزام في حال ارتداء فستان أو بلوزة أو كارديجان فضفاض جداً لا يُظهر أي ملامح أو تفاصيل من التصميم، أو ارتداء طبقات متعددة من الملابس، سيتمكن من إضافة التوازن الذي تحتاجه إطلالتك، وتحديد الجسم وتقسيم الملابس وتنظيم شكلها النهائي وكذلك إظهار أناقتها وجمال ألوانها، خاصة عند اختيار الحزام بلون مناسب ومعاكس لنقوش وطبيعة الملابس.

6- إحداث التناسق بين الألوان: عندما ترتدين قطعتين منفصلتين بألوان مختلفة، فغالباً ستحتاجين لإحداث بعض التناسق من خلال لون الحزام، فمثلاً إذا ارتديت اللونين الأسود والأحمر بقطعتين مختلفتين معاً، فقد تحتاجين إلى ارتداء حزام باللون الأسود فوق القطعة الحمراء لأحداث توازن بينهما، أو حزام متعدد الألوان يجمع بين اللونين مع إضافة لون آخر كالأبيض أو البيج مثلاً.

مقالات ذات صله