قبل العرض: قصص 15 عملاً درامياً تتنافس في رمضان 2016

قبل العرض: قصص 15 عملاً درامياً تتنافس في رمضان 2016

آمال هلال- القاهرة / مجلة شباب 20

بالرغم من وجود فترة زمنية كافية قبل الاعلان عن الخريطة الدرامية النهائية للمحطات الفضائية في الموسم الرمضاني القادم الا ان هناك العديد من القنوات رسمت ملامح خريطتها بكبار النجوم مبكرا في بعد ان دخلت في منافسة شرسة لتحصل علي حق العرض الحصري قبل الأخري .

1-مأمون وشركاه لعادل امام على محطة MBC: كما هي العادة فان نصيب القناة من الخارطة الرمضانية هو  نصيب الأسد ،حيث اشترت القناة حق العروض الحصرية لأكثر من عمل درامي على رأسها مسلسل مأمون وشركاه لعادل امام والتي نجحت المحطة في الخصول علي حق العرض الحصري للمسلسل منذ عامين .

والمسلسل يشارك في بطولته لبلبة وشيرين و ريم مصطفي وهنا الزاهد من تأليف يوسف معاطي والاخراج رامي امام الذي بدأ في بروفات العمل منذ أيام .

2- الأسطورة لمحمد رمضان : خريطة MBC للنجوم الشباب بدأتها بمسلسل الأسطورة لمحمد رمضان الذي حصلت في حق العرض الحصري له خاصة ان المحطة تشارك في انتاجه .

والمسلسل يتناول قصة حياة شاب من طبقة فقيرة يدرس المحاماة ويحلم بأن يلتحق بالنيابة ولكن انتمائه لطبقة اجتماعية كادحة حالت بينه وبين حلمه مما يجعله يتمرد علي حياته ويتخلي عن مبادئه ليتجه الي كل الطرق المشروعة وغير المشروعة للحصول علي الثروة .

والمسلسل يشارك في بطولته فردوس عبد الحميد وروجينا وهشام عبد الحميد ونسرين امين من اخراج محمد سامي والتأليف لمحمد عبد المعطي .

3-حنين مع مي عز الدين : مي عز الدين هي الوجه النسائي الأول الذي ضمته محطة الام بي سي لخريطتها الدرامية لرمضان 2016 بمسلسلها الجديد حنين والذي يقوم حاليا السيناريست محمد سليمان عبد المالك بكتابة حلقاته للبدء في اختيار فريق العمل بعد ايام والمسلسل رشح لبطولته محمد امام والاخراج لابراهيم فخر.

4-شهادة ميلاد لطارق لطفي: ينضم طارق لطفي بمسلسله شهادة ميلاد لقائمة الام بي سي حيث تعاقدت المحطة علي حق العرض الحصري للعمل منذ ايام .

والمسلسل تأليف عمرو سمير عاطف واخراج احمد مدحت زيجري حاليا اختيار فريق عمل المسلسل .

5-مسافة السكة مع علي ربيع: اختارت الام بي سي ان تراهن بمسلسل مسافة السكة لعلي ربيع في خريطتها الرمضانية القادمة وهو اولي بطولاته الدرامية والمسلسل يشارك في بطولته اوس اوس ومجموعة من شباب مسرح مصر ،والمسلسل من اخراج هشام فتحي .

6-مصطفى شعبان في أبو البنات: كعادتها حصلت الام بي سي علي حق العرض الحصري لمسلسل ابو البنات لمصطفي شعبان والمسلسل تدور احداثه حول اب لديه ابنتين ولكنه متعدد العلاقات النسائية يقع في العديد من المشاكل بسبب نزواته .

والمسلسل يشارك في بطولته لقاء الخميسي وهشام اسماعيل من تأليف احمد عبد الفتاح والانتاج لتامر مرسي .

7-أحمد رزق في الكيف: استقرت ام بي سي ايضا علي مسلسل الكيف لاحمد رزق وباسم سمرة ليكون ضمن خريطتها ايضا .والمسلسل مأخوذ عن فيلم يحمل نفس الاسم ليحي الفخراني ومحمود عبد العزيز .

8-أنبياء الله – كرتون: كما ضمت قناة ام بي سي أيضا مسلسل أنبياء الله وهو رسوم متحركة من بطولة ريهام عبد الغفور واشرف عبد الغفور ليكون العمل الديني الوحيد ضمن خريطتها .

9-في بيتنا ونوس مع الفخراني: تأتي قناة السي بي سي لتضم يحي الفخراني بمسلسله الجديد في بيتنا ونوس بخريطتها الرمضانية للمرة الأولي منذ سنوات طويلة ليكون النجم الذي تراهن عليه السي بي سي للحصول علي نسب مشاهدة عالية خاصة أن العمل ينتمي للدراما الكوميدية .

والمسلسل يشارك في بطولته هالة صدقي ونبيل الحلفاوي وحنان مطاوع ومحمد الكيلاني ومحمد شاهين من اخراج شادي الفخراني وتأليف عبد الرحيم كمال .

10نيللي كريم في سقوط حر: كما تضم خريطة سي بي سي أيضا نيللي كريم بمسلسلها الجديد سقوط حر لمريم نعوم والمخرج شزقي الماجري الذي يقيم حاليا بالقاهرة لبدء التحضيرات الأولي للعمل .

والمسلسل يشارك في بطولته احمد وفيق ويجري اختيار باقي فريق عمل المسلسل .

11-عمرو يوسف مع جراند اوتيل: يأتي عمرو يوسف ليكون اخر المنضمين لخريطة السي بي سي حتي الآن بمسلسله الجديد جراند اوتيل والمأخوذ عن فيلم اسباني بنفس الاسم .

والمسلسل يشارك في بطولته دينا الشربيني ومحمد ممدوح من تأليف تامر حبيب واخراج محمد شاكر

12-دقة نقص مع الساحر : اما شاشة تلفزيون النهار فاختارت الساحر محمود عبد العزيز بمسلسله دقة نقص لتراهن به في الموسم الرمضاني القادم والمسلسل يضم فاروق الفيشاوي وميرفت امين ولقاء الخميسي من اخراج احمد سمير فرج .

13-غادة عبدالرازق بالخانكة: كما اختارت محطة النهار غادة عبد الرازق لتراهن بها في خريطتها الدرامية لرمضان 2016 بمسلسلها الجديد الخانكة ويشاركها بطولته ماجد المصري وقصي الخولي ونهي العمروسي المسلسل من انتاج مها سليم .

14-منى زكي في افراح القبة: لم تكتف النهار بهؤلاء بل ضمن الي خريطتها مسلسل أفراح القبة لمني زكي واياد نصار والمأخوذ عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ ليعرض حصريا عبر شاشتها في رمضان.

وتقوم حاليا بالتفاوض علي شراء مسلسل الطبال لأمير كرارة كما انها اتفقت علي شراء العرض الحصري للجزء السادس لليالي الحلمية .

15-بنات سوبر مان : قناة الأو اس ان اشترت حق العرض الحصري لمسلسل بنات سوبر مان لشيري عادل وسارة سلامة ويسرا اللوزي وانتصار وتدور احداثه حول امرأة تزوجت من سوبر مان فانجبت بنات لديهن صفات السوبر مان وتدور احداثه في اطار كوميدي.

اما التليفزيون المصري فحتي الآن لم يتعاقد سوي علي مسلسل بس كباشر لطلعت زكريا وسوسن بدر ومسلسل الرسوم المتحركة الأظهر لاياد نصار ومسلسل الأطفال بكار.

مقالات ذات صله