قبل المباراة المصيرية مع بلجيكا..أهم 4 جقائق عن منتخب تونس

قبل المباراة المصيرية مع بلجيكا..أهم 4 جقائق عن منتخب تونس

يلتقي اليوم المنتخب التونسي مع منتخب بلجيكا في استاد “اوتكريتي” الخاص بنادي سبارتاك موسكو في مدينة موسكو عاصمة روسيا في إطار تصفيات كأس العالم 2018.

 

كما أن هذه المباراة هي من المباريات الهامة جداً والصعبة أيضاً لما يتميز به كل من المنتخبين البلجيكي والتونسي من قوة في اللعب.

 

فيما يلي نستعرض أهم 4 حقائق عن المنتخب التونسي:

 

1- بطولات منتخب تونس.

 

يعتبر المنتخب التونسي من اهم المنتخبات وأكثرها قوة فهو يلقب باسم نسور قرطاج وقد تأهل لبطولة كأس العالم أربع مرات بخلاف هذه المرة عام 2018 فيكون عدد المرات الكلي 5 مرات كما أنه من المنتخبات القوية التي تنافس على بطولات إفريقيا وعلى الألقاب أيضاً.

 

2- تاريخ المنتخب التونسي في كأس العالم:

 

شارك المنتخب التونسي في كأس العالم لكرة القدم أول مرة عام 1978م والتي أقيمت في الأرجنتين وكان المنتخب التونسي فيها هو أول فريق إفريقي يفوز في مباراة في كأس العالم حيث أنه فاز على منتخب المكسيك بنتيجة 3/1 ولكنه فشل في الدخول لكأس العالم مرة أخرى لمدة 20 سنة.

 

تأهل مرة أخرى المنتخب التونسي لكأس العالم عام 1998م وخسر مبارتين أمام كل من انجلترا وكولومبيا كما أنه تعادل في مباراة واحدة أمام منتخب رومانيا ولكنه سريعاً ما خرج من البطولة مبكراً.

 

دخل المنتخب التونسي المرة الثالثة له في كأس العالم عام 2002 والتي كانت في كوريا الجنوبية ولكنه لم ينجح أيضاً، كما أنه دخل مرة أخرى عام 2006 وتعادل أمام المنتخب السعودي وخسر امام كل من اسبانيا واوكرانيا ليخرج مجددا من البطولة في وقت مبكر.

 

وها هو الآن يدخل في بطولة كأس العالم روسيا 2018 التي تستضيفها روسيا على أراضيها وفي ملاعبها.

 

2- تشكيلة اللعيبة التونسية اليوم في مباراة بلجيكا وتونس.

 

أعلن الجهاز الفني لمنتخب تونس، بقيادة المدرب نبيل معلول عن التشكيلة النهائية للاعبين، لمونديال 2018، الذي تستضيفه روسيا، في الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل.

 

وفيما يلي قائمة منتخب “نسور قرطاج” لتمثيل تونس في مونديال روسيا 2018:

حراس المرمى: أيمن المثلوثي (الباطن السعودي)، معز حسن (شاتورو الفرنسي)، فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)

لاعبو خط الدفاع: حمدي النقاز (الزمالك المصري)، ديلان برون (لاقونتواز البلجيكي)، رامي البدوي (النجم الرياضي الساحلي)، يوهان بن علوان (ليستر سيتي الانجليزي)، صيام بن يوسف (قاسيم باشا التركي)، ياسين مرياح (الصفاقسي)، أسامة الحدادي (ديجون الفرنسي)، علي معلول (الأهلي المصري)

لاعبو خط الوسط: إلياس السخيري (مونبلييه الفرنسي)، محمد أمين بن عمر (الأهلي السعودي)، غيلان الشعلالي (الترجي الرياضي)، الفرجاني ساسي (النصر السعودي)، أحمد خليل (الإفريقي)، سيف الدين الخاوي (تروا الفرنسي).

لاعبو خط الهجوم: فخرالدين بن يوسف (الاتفاق السعودي)، أنيس البدري (الترجي الرياضي)، بسام الصرارفي (نيس الفرنسي)، وهبي الخزري (ران الفرنسي)، نعيم السليتي (ديجون الفرنسي)، صابر خليفة (الإفريقي).

 

3- ماذا لو خسر المنتخب التونسي؟

 

أما منتخب تونس فإذا تم هزيمته اليوم سوف تتعقد مهمته كثيراً في بلوغ الدور الثاني وسوف ينتظر نتيجة منتخب بنما فإذا فاز على المنتخب الإنجليزي في المباراة التي ستجمعهما غداً الأحد 24 يونيو 2018 وأن يفوز فيما بعد المنتخب التونسي على منتخب بنما فيستطيع في هذه الحالة أن يتأهل المنتخب التونسي إلى الوصول لكأس العالم.

فيديو مقترح.

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله