قبل النوم .. تجنب هذه الأطعمة

قبل النوم .. تجنب هذه الأطعمة

إذا كنت حريصاً على البقاء بصحة جيدة وجسد سليم فعليك الانتباه لما تأكله، وخاصة في الوجبات التي تسبق موعد نومك، وفيما يلي بعض الأصناف التي ننصح بعدم تناولها قبل النوم لتأخذ كفايتك من النوم المريح وتتجنب مشاكل صحية كثيرة.
1-الشوكولاتة
يحبها الجميع على الرغم من كونها مؤذية في كثير من الأحيان وخاصة قبل الذهاب للنوم، وذلك لاحوائها على الكافيين ونسبة عالية من السكر مما سيمدك بالطاقة في الوقت الخاطئ.
2-الهمبرجر
إحذر من تناول الهمبرجر في وقت العشاء أو في الساعات القليلة التي تسبق النوم، فهذه الوجبة كفيلة بإفساد نومك وتسبب لك الحرقة والثقل في المعدة وتحرمك من النوم الهادئ والمريح.البقوليات

يحب الكثير من الناس تناول الفول أو الحمص أو الفاصوليا أو غيرها من البقوليات في وجبة العشاء، لكن ابتعد عنها تماماً إذا كان وقت عشاءك قريب من وقت النوم فهذه الأطعمة تسبب الانتفاخ والغازات.
3-القهوة
وذلك لأنها مصدر مهم للكافيين القادر على منحك الطاقة والتنبيه الذي لا تحتاجه في وقت كهذا.
4-الجبن
قد تستغرب أن تناول الجبن في هذا الوقت أمر غيرمناسب، فمعظم الأفراد يعتمدون الجبن في عشائهم ويعتبرونه وجبة خفيفة على المعدة، لكن في الحقيقة الجبن ليس خياراً جيداً، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من حرقة في المعدة.
5-الفلفل الحار
تعتبر الشطة والفلفل الحار بأنواعه من أخطرالأطعمة التي لا ينبغي تناولها قبل النوم لأنها ترفع من القدرة على إتمام عملية التمثيل الغذائي “الأيض” مما يزود الجسم بالطاقة كما أنها تسبب الحرقة في المعدة.
6-المشروبات الغازية
ويفضل عدم شربها قبل النوم لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر ونسبة عالية من الكافيين، كما أنها من المشروبات التي تسبب الكرش وتراكم الدهون في البطن والخصر.
7-البطاطس المقلية
ومن محبيها الشباب والأطفال، لكن يجب الحذر من تناولها قبل النوم لأنها تحتوي على الكثير من الدهون التي ستحرمك من النوم بشكل مريح.

مقالات ذات صله