قواعد اختيار بنطلون الجينز المناسب

قواعد اختيار بنطلون الجينز المناسب

يعتبر البنطلون الجينز من أهم قطع الملابس التي يحرص الجميع على شرائها وارتدائها، فهي مريحة ومناسبة لجميع المواسم، وتلائم العديد من خيارات الأزياء. ولكن ليست كل قصّات الجينز تناسب الجميع، فطبيعة الأجسام تختلف، وبالتالي تختلف الخيارات المناسبة لكل جسم. وفيما يلي تصنيف أنواع بنطلون الجينز بما يتناسب مع شكل الجسم:0db16a1ec173287a396d94ef6cbb96c8

1- جسم الساعة الرملية
وهو من أنواع الأجسام المثالية، والتي تناسبها العديد من القطع، ويتميز هذا الجسم بخصر نحيف وجسد متناسق، ويناسب هذا الجسم بنطلونات الجينز ذات الخصر متوسط الإرتفاع، وكذلك البناطيل الواسعة قليلاً أو المثنية من الأسفل، كما تناسبه أيضاً البنطلونات الضيقة.

2- جسم التفاحة
ينصح بالابتعاد عن بنطلونات الجينز ذات الخصر المنخفض بالنسبة للفتيات اللواتي يتميزن بجسد على شكل التفاحة، ويمكن استبدالها ببنطلون جينز بخصر مرتفع، فهو يخفي أي عيوب قد توجد في منطقة البطن والخصر، كما يمكن أن تكون أرجل البنطلون ضيقة.

3- جسم الكمثرى
لإضافة المزيد من التناسق لهذا النوع من الأجسام، يجب اختيار بنطلون جينز يبدأ من أسفل خط الخصر الأساسي، ويفضل اختيار بنطلون جينز واسع وغير ضيق من الأسفل.

4- الجسم على شكل الماسة
وتختلف صاحبة هذا الجسم عن غيرها بالأكتاف والأرداف الصغيرة والخصر العريض، ولذلك عند اختيار بنطلون جينز يفضل أن يكون من النوع المستقيم والابتعاد عن البنطلون الضيق الذي سيظهر عدم التناسق في تقاسيم الجسم.

5- الجسم المثلثل المقلوب
وهو الجسم ذو الأكتاف العريضة والخصر والأرداف النحيفة، ويناسبه بنطلون جينز مستقيم أو فضفاض من أسفل الركبة.

مقالات ذات صله