قواعد شراء الملابس الصيفية للطفل الرضيع

قواعد شراء الملابس الصيفية للطفل الرضيع

مجلة شباب 20

إذا كنتِ تستعدين لاستقبال مولودكِ خلال فصل الصيف، أو إذا سيكون طفلك في أشهر عمره الأولى هذا الموسم، فيجب أن تتبعي بعض القواعد التي تحكم اختيار وشراء ملابس الطفل الرضيع في أيام الصيف، لتمنحي طفلك الراحة التي يحتاجها. تابعي النصائح التالية وضعيها باعتبارك عند شراء ملابس طفلكِ الرضيع التي سيرتديها طوال فصل الصيف.

1- قبل كل شيء يجب ألا تنساقي وراء القواعد الاجتماعية التي تسمعينها من هنا وهناك، فمنها ما يؤذي الطفل دون قصد، ومنها ما يجعلكِ تقيّدين حريته وتزيدي من احساسه بالحرارة دون أن تعرفي ذلك.

2- طفلك الرضيع يجب أن يرتدي في الصيف ملابس جيدة التهوية، أي المصنوعة من أقمشة تسمح بالتنفس جيداً.

3- لا بأس أن يرتدي طفلك الأكمام القصيرة خلال فترة النهار، خاصة عند التواجد في مكان لا يوفر التكييف.

4- يجب أن تحافظي على درجة حرارة قدميّ طفلك، فإذا كان الطفل أصغر من ستة أسابيع، فينبغي أن يرتدي جوارب قطنية رقيقة، تجنباً لإصابة القدمين بالبرودة، مما يؤدي إلى الإصابة بآلام بالبطن.

5- في الليالي الدافئة، يجب أن يرتدي طفلك الصغير “بادي” أو “تبان” ذو أكمام قطنية طويلة، بالإضافة إلى كيس نوم من القطن الخفيف، مع مراعاة متابعة حرارة الطفل ودرجة راحته خلال النوم، والتأكد من أنه لم يصاب بالتعرق.

6- لا تجعلي طفلك الرضيع ينام عارياً أبداً، مهما كانت درجة الحرارة مرتفعة، لأن ذلك يتسبب في إصابته ببرودة في البطن.

7- احرصي على أن ينام رضيعك في غرفة جيدة التهوية أو في غرفة يسودها الهواء المتجدد، لكن دون أن يكون هذا الهواء ذو تيار سريع، كما يجب أن تحرصي على عدم تشغيل جهاز التكييف بدرجة حرارة باردة.

مقالات ذات صله