قواعد مهمة تحكم استخدام ظلال العيون

قواعد مهمة تحكم استخدام ظلال العيون

مجلة شباب 20

لا يكتمل مكياج دون الاستخدام المتقن لألوان الظلال المختلفة، فهو المستحضر الذي يمنح العينين النظرة الفاتنة ويغيّر الملامح والإطلالة حسب المناسبة وألوان الملابس، وحتى لا تقعي في الأخطاء التي يمكن أن تفسد مظهرك وجمالك، يجب أن تتعلمي أهم القواعد والأسس التي تحكم استخدام ظلال العيون، ومراعاتها والالتزام بها بحذر شديد.

1- اعلمي أن الألوان الفاتحة لظلال العيون تجعل جفنيكِ بحجم أكبر وبارزة أكثر، لكن الألوان الداكنة تجعل الجفون تبدو أصغر حجماً ومدفوعة إلى الوراء.

2- تذكري أن تضعي لوناً داكناً على حاجبيكِ، على أن يكون اللون داكناً أكثر من اللون الذي تستخدمينه على الجفون.

3- قبل أن تستخدمي ظلال العيون اختبريه أولا وجربيه بالنهار أو في ظروف إضاءة قوية، ويكون ذلك عن طريق استخدام فرشاة التجميل العادية ووضع اللون المراد اختباره على طرف اصبعك، ثم شاهدي اصبعك تحت الضوء ومن ثم ستعرفين إن كان اللون لامعاً أكثر من اللازم أم مناسباً.

4- يجب أن تستخدمي فرشاة ظلال العيون بدلاً من الأعواد ذات الرؤوس الإسفنجية، لأنك ستتمكنين من ضبطها وتنظيم كمية اللون، أن عملية دمج الألوان ستكون سهلة أكثر، واحرصي أيضاً على اختيار الفرشاة ذات التشذيب الناعم ولها رأس صغير.

5- إذا كان عمرك أكبر من خمسة وعشرين عاماً، فقد تجدين أن الجلد مرتخٍ عند جفنيك وحاجبيك، لكن هذا سيكون أكثر حدة لو استخدمتِ لوناً لامعاً على المنطقة الفاصلة بين الجفن والحاجب، لأن هذه الألوان ستجعل العينين يبدوان هرمتين ومتجعدتين.

 

مقالات ذات صله