قواعد وآداب عامة يجب تذكرها عند زيارة الأصدقاء

قواعد وآداب عامة يجب تذكرها عند زيارة الأصدقاء

مجلة شباب 20
قواعد وآداب عامة يجب تذكرها عند زيارة الأصدقاء

جميل أن يدعوك أحد الأصدقاء لتناول العشاء، أو لحضور حفل منزلي بسيط، أو أن تذهب لمنزل بعض الأصحاب للزيارة، فهذه المناسبات الاجتماعية تجعل الحياة أكثر ألفة وبهجة. ولكن هناك بعض الأمور التي يجب تذكرها وتطبيقها أو تجنبها، عند زيارة الأصدقاء أو الأقارب، أو تلبية دعوة لتناول الغداء أو العشاء، تعرف عليها:

1- عند تلقي دعوة، دعوة لا تتردد في سؤال صاحب الدعوة عن نوعية الملابس التي يمكن أن ترتديها، حتى يكون مظهرك ملائماً للمناسبة، وضع في اعتبارك دائماً نوع الحفل وميعاده ليلاً أم نهاراً عند اختيار الملابس.

2- إذا كنت تعاني من الحساسية لنوع معين من الأطعمة، فعليك أن تخبر المضيف في وقت مسبق وكافِ قبل موعد الدعوة، حتى لا تتفاجأ بأصناف طعام لا يمكنك تناولها مما يسبب الإحراج لك والضيق لمضيفك.

3- لا تبدأ بتناول أي طعام أو شراب خلال تواجدك في منزل أحد، أو وقت تقديم الطعام، إلا بعد أن تحصل على الإشارة الخضراء منه، وهي البدء في الإمساك بالشوكة ومن هنا يمكن أن تبدأ أنت أيضاً.

4- لا تنسى استخدام فوطة المائدة إن وجدت على طاولة العشاء، ضعها على الفخذين قبل تناول الطعام.

5- من الضروري أن تجلس بشكل مسترخي وأن تكون مرتاحاً طوال وقت تواجدك في منزل الأصحاب.

6- عند زيارة صديق تعرفه منذ سنوات، أو زميل دراسة قديم، فيفضل أن تأخذ معك عند زيارته هدية أنيقة ولطيفة يمكن الاستفادة منها، أما إذا كنت تزور شخصاً للمرة الأولى، فيمكن الاكتفاء بباقة ورد أو شوكولاتة.

7- لا تكن محرجاً أو متوتراً خلال الزيارة، بل كن على طبيعتك لكن احرص على اللباقة واللطف ولا تنسى روح الدعابة والحفاظ على الأجواء ودية ومسلية.

مقالات ذات صله