كل ما ترغبين معرفته عن صبغة الحواجب

كل ما ترغبين معرفته عن صبغة الحواجب

تهتم المرأة بمظهر الحواجب وتعمل الكثير منهن على تغيير مظهر الحاجب لتجنب الملل، حيث أنه الحواجب تعمل على إبراز العيون وتوسيعها، كما أنها تزيد من جمال الوجه وتجعلك تبدين أكثر أنوثة، وتلجأ الكثير من الفتيات إلى صبغ لون الحاجب ليتماشى مع لون صبغة الشعر.

تعتبر الحواجب الخفيفة من أكثر المشكلات التي تعاني أغلب النساء، فهي قد تتلف مظهر الوجه، ويعتبر الحل الأسهل لهذه المشكلة هو تغيير لون الحاجب إلى لون أفتح قليلاً، مما يساعد على إخفاء العيوب الموجودة بالحواجب، ويجعلها تظهر أكثر كثافة وحيوية، ولكن هناك بعض المخاطر التي تسبها صبغة الحواجب على البشرة، تعرفي على تلك المخاطر لتجنبها في المرات القادمة.

إليك أهم المعلومات والنصائح عن صبغة الحواجب:
1– قبل صبغ الحواجب عليك التأكد تماماً أن حاجبيك تخلو من أي مكياج، ومن الأفضل أن تقومي بتمشيطها وقص الأطراف الطويلة بها.

2- اختيار اللون المناسب:
إذا كنت تقدمين على صبغ حاجبيك عليك القيام ببعض الخطوات، أولاً يجب عليك اختيار أنواع صبغات آمنة على بشرتك حتى لا تضر بصحة بشرتك وخاصة عيونك، ثانياً عليك اختيار لون مناسب للون حاجبيك ولون شعرك أيضاً، يمكنك اختيار لون أغمق من لون حاجبيك الأصلي، ولكن يجب ألا يكون لون الصبغة الغامق مبالغ فيه، حتى لا يصبح مظهر الحواجب مصطنع وغير طبيعي، أما في حالة اختيار لون أفتح من لون حاجبيك فعليك اختيار لون أفتح من لون شعرك بدرجة واحدة أو درجتين على الأكثر.

3- اختيار نوع صبغات مخصصة للحواجب
تعتبر صبغات الشعر غير مناسبة بأي حال من الأحوال لصبغ الحواجب، وذلك لأن صبغات الشعر تحتوي على العديد من الكيماويات القاسية التي تسبب حساسية العين واحمرار الجلد، ولذلك ننصحك باختيار صبغات أكثر أماناً على حاجبيك وعلى بشرتك.
مشطي الحواجب بفرشاة ماسكارا قديمة، ثم ضعي خط من الفازلين حول الحاجبين من أعلى وأسفل، وذلك حتى تضمني عدم خروج الصبغة عن الحاجبين أو التسبب في صبغة الجلد.

4- قراءة الارشادات جيداً
عزيزتي الفتاة، عليك قراءة الارشادات المكتوبة على صبغة الحواجب، واتباع الارشادات جيداً بوضع المقادير المطلوبة بكمية صحيحة، عليك استخدام أعواد القطن لتوزيع الصبغة جيداً على الحاجب بعيداً عن العين، كما يمكنك وضع القليل من الفازلين على الجلد المحيط بالحاجبين حتى تتجنبي تعرض تلك المناطق للصبغة واصابتها بالحساسية.

5– جهزي صبغة الحاجبين من خلال مزج كمية من الكريم المباع مع الصبغة، على أن يكون القوام متماسكاً، لذلك ضعي كمية من الصبغة والكريم بالتدريج حتى يصبح لديك القوام المطلوب.

6– استخدمي خلة الأسنان الخشبية في تطبيق صبغة الحواجب.

7– عند تطبيق الصبغة عليك وضع الصبغة على الحاجبين بدايةً من وسط الحاجب وانتهاءً عند الأطراف، لأن الحاجب الطبيعي يكون بطبيعته فاتحاً من الأطراف والمقدمة.

8- اتركي الصبغة حتى الوقت المطلوب
اتبعي الإرشادات كاملة، واتركي الصبغة على حاجبيك للوقت الكافي حتى تحصلي على النتائج المثالية، وقبل إزالة الصبغة، قومي باختبار منطقة صغيرة وتأكدي أنها قد تصبغت باللون المطلوب، وإذا لم تحصلي على اللون المرغوب قومي بتغطيتها مرة أخرى لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك احضري أعواد القطن وازيلي بها الصبغة من الحاجب قبل مرحلة شطفها بالماء.

5- الحد من استخدام صبغة الحواجب في فترات متقاربة
يجب عليك استخدام الصبغة بشكل محدود على حاجبيك، لأنها تسبب جفاف الجلد المحيط بالحاجبين، لذلك عليك الانتظار بعد استخدام الصبغة حتى مرور أسبوعين لحين استخدام الصبغة مرة أخرى.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله