كل ما تريد معرفته عن المتحف القومي للحضارة المصرية

كل ما تريد معرفته عن المتحف القومي للحضارة المصرية

المتحف القومي للحضارة المصرية
من أهم المتاحف الحديثة بمصر، حيث تم افتتاحه مؤخراً ليقدم عرض للحضارة المصرية على مر العصور تعود إلى عصور ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا، وسنتعرف في هذه المقالة على أهم المعلومات عن المتحف.

كل ما تريد معرفته عن المتحف القومي للحضارة المصرية

يقع المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط بمصر القديمة، ويطل على بحيرة عين الصيرة، وتم اكتمال المرحلة الأولى من المتحف فقط، والمتحف من تصميم مهندس معماري مصري يدعى الغزالي كسيبة، وصمم مساحات المعرض المهندس المعماري الياباني “أراتا إيسوزاكي”.

 

يلعب المتحف دور مهم في مجالي الثقافة والسياحة بالنسبة لمصر، ويأكد على الهوية المصرية من خلال المعارض والمناسبات الثقافية المختلفة، وهو من أهم المتاحف التي تساعد على التوعية بتاريخ ومجتمع مصر وتاريخها القديم والحديث، وهو يعتبر مصدر جذب كبير للسياح من جميع أنحاء العالم.

 

يتم عرض محتويات المتحف في المعرض الرئيسي والذي يضم إنجازات الحضارة المصرية، وأيضاً يضم المتحف مجموعة من المعارض الموضوعية التي تغطي نشأة الحضارة المصرية، والكتابة والثقافة والمعتقدات والتقاليد وغيرها، بالإضافة إلى معرض المومياوات الملكية ومعرض الحرف التراثية والذي يضم أربع حرف.
يمكنكم زيارة المتحف في أي يوم من أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، وتكلفة دخول المتحف هي عشرة جنيهات فقط.

شاهد جولة داخل المتحف القومي للحضارة المصرية

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *