كولومبوس يكتشف أراضي أميركية بالصدفة

كولومبوس يكتشف أراضي أميركية بالصدفة

مجلة شباب 20
في 12 أكتوبر من عام 1492 وصل كريستوفر كولومبوس الإيطالي المولود عام 1451، إلى كوبا الحالية والتي كان يظنها أنها الصين، أيضاً اكتشف هيسبانيا التي اعتقد أنها اليابان!
انطلق كولومبوس في رحلة استكشافية في 3 أغسطس عام 1492 من اسبانيا بحثاً عن طريق جديد للصين والهند والجزر الآسيوية المشهورة ببهارها وذهبها.
في ذلك الوقت لم يعلم الأوروبيون طريقاً بحرياً لآسيا، والطريق البري عبر مصر كان مغلقاً من قبل العثمانيين كما كان حال العديد من الطرق البرية الأخرى. ومع إيمانه أن الأرض مستديرة فعلاً، أخطأ كولومبس في حساباته واستخف بحجم الأرض وظن أن شرق آسيا يقع في مكان ما قبالة أمريكا الشمالية كما أنه لم يكن يعلم بوجود المحيط الهادئ.
وتم تمويل رحلته إلى الأرض الجديدة من قبل ملك وملكة اسبانية، فريديناند وإيزابيلا، بعد رفضها مرتين. وبدأ رحلته مستكشفاً كوبا وهيسبانيا، وأنشأ مستعمرته الصغيرة هناك المؤلفة من 39 رجلاً وأحضر لإسبانيا البهار والذهب وبعض الأسرى “الهنود” في مارس عام 1493 وتم استقباله استقبالاً مجيداً.
خلال حياته كلها قام كولومبس بقيادة أربع رحلات استكشافية إلى الارض الجديدة، مستكشفاً عدد من جزر الكاريبي، وخليج المكسيك وجنوب ووسط الأراضي الأمريكية الرئيسية. ولكنه لم يحقق هدفه الأصلي بإيجاد طريق بحرية تصل اسبانيا بأرض شرق آسيا قط.

مقالات ذات صله