كوني واثقة الخطى بالكعب العالي

كوني واثقة الخطى بالكعب العالي

مجلة شباب 20

على الرغم من قدرة الكعب العالي وتأثيره في منح المرأة أنوثة مضاعفة وطلّة جذابة وحضور واثق، إلا أن معظم تصاميمه تسبب لها المتاعب والآلام، وذلك ما يجعل بعض الفتيات يعدن النظر بمسألة ارتداء الكعب العالي، رغم أن الضرورة الأنثوية ترغمهن على ارتداءه أحياناً. وذلك قد يسبب الضيق أو الألم خاصة عند الحاجة للمشي لمسافة معينة.

كما تعاني بعض الفتيات من صعوبة المشي بأريحية وبشكل طبيعي أثناء ارتداء الكعب العالي، وذلك يؤدي لتأرجحهن وارتباكهن وقد يصل بهنّ للتذمر.

النصائح التالية ستغير فكرتك عن الكعب العالي وستساعدكِ كثيراً وستسهل عليكِ المشي بالكعب العالي بخطى ثابتة وواثقة دون تعب أو تأرجح.

 

أولاً: طريقة الوقوف

عليكِ أن تحسني من طريقة وقوفك أثناء ارتداء الكعب العالي حتى تتفادي المتاعب قدر الإمكان، حافظي على استقامتك وثباتك، ولتحقيق ذلك يمكنكِ أن تتخيلي وجود خط وهمي واصل ما بين رأسك وحتى قدميكِ، وحاولي أن تستقيمي حتى يكون ذقنكِ في وضع موازٍ لقدميك. أو يمكنكِ إبقاء الساقين قريبتين من بعضهما أثناء السير مع الحفاظ على استقامة أصابع القدمين للأمام. حاولي أيضاً إرجاع كتفيكِ للوراء قليلاً مع الحفاظ على استرخاء الذراعين على الجانبين وتأرجحهما بطريقة سلسة مع الخطوات.

 

ثانياً: مشية القطة

عندما ترتدين الكعب العالي ننصحكِ بالالتزام بمشية القطة، تماماً مثل عارضات الأزياء، وهي طريقة تحتاج لتدريب وإتقان حتى لا ترتبكي أثناء المشي، لكنها فعالة جداً وستجعل خطواتكِ واثقة وقوامكِ ممشوق وتجنبكِ المتاعب أيضاً. حاولي أن تتخيلي خطاً وهمياً وامشي عليه دون ميلان، وبعد التدريب الجيد ستكتشفين أنكِ أصبحتِ أكثر تصالحاً مع الكعب العالي وأقل ألماً بالنسبة للمفاصل والظهر والقدمين.

 

ثالثاً: تحديد الحاجة للكعب

المشي-بالكعب-العالي3333

نعلم أن الكعب العالي معشوق الكثير من الفتيات وأنه يمنح الجسد جاذبية وحضور رائع، لكن ذلك لا يعني أن ترتديه في أي وقت وفي أي مكان أو مناسبة، فهذا التصرف يقلل من أناقتك ويجعل إطلالاتك محددة ومكررة كما يزيد من متاعبك وآلامك. حاولي تحديد الحاجة للكعب واحتفظي به للمناسبات المهمة أو الأماكن الرسمية أو الأمسيات واللقاءات الساهرة، ولا تستخدميه نهاراً أو للتسوق أو للجامعة.

 

رابعاً: التدريب المنزلي

المشي-بالكعب-العالي444

 

وهو تدريب متعلق بالكعب نفسه وليس بمشيتك، فليس أسوأ من كسر الكعب بشكل مفاجئ في الأماكن العامة، ولذلك ينبغي أن تختبري الكعب وتجربيه في المنزل بارتدائه والمشي فيه على أسطح مختلفة، مثل البلاط والأرضيات الخشبية والسجاد، لاختبار قوة تحمله ولإتقان المشي على مختلف الأرضيات. وكذلك يشمل التدريب المنزلي ارتداء الحذاء الذي تنوين ارتدائه فيما بعد في مناسبة مهمة، مثل حفل زفافك أو في اجتماع عمل مهم أو في حفل خطوبة أو عشان، قبل المناسبة بأيام متتالية، خاصة إذا كان الحذاء جديداً أو ضيقاً، فذلك سيجعلكِ تختبرين صلابة الحذاء وستعتادين على ارتدائه التعامل معه ولن تشعري في المناسبة المهمة أنكِ غير مرتاحة أو غير قادرة على المشي بحرية.

 

شاهدي بعض النصائح الموضحة بشكل عملي من خلال الفيديو

مقالات ذات صله