كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل

كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل

الكثير من الناس يقومون بإستخدام أحدث وأجمل التصاميم الديكورية في منازلهم ولكل شخص ذوقه الخاص في إختيار الإسلوب الديكوري الذي يستخدمه في المنزل الخاص به.

فهناك من يحبون التصاميم الفخمة والأنيقة لذا نجدهم يستخدمون الديكورات الكلاسيكية الجميلة كما أنه هناك من يحب ويعشق الديكورات المودرن الرائعة لما فيها من الأناقة والبساطة وغيرها من الأساليب الأخرى الجميلة والرائعة التي تستطيع أن تستخدمها في منزلك.

ولكن مع كل الديكورات المستخدمة والإهتمام الكبير في أن يخرج شكل الديكور بمظهر جميل وأنيق إلا أن هناك العديد من المنازل تظهر بها بعض الأماكن التي لا يوجد لها أي إستخدام سواء مكان تستفيد منه أو حتى مكان تضع فيه الديكورات المختلفة التي تجمل شكل المنزل لديك.

ولكن هذه الأماكن الفارغة هي بالطبع تحدث الكثير من المشاكل حيث أنك لا تعرف كيف يمكن  أن تستغل هذه الأماكن الفارغة أو بما تملأ هذه الأماكن.

لذلك في هذه المقالة سوف نعطيكم أهم النصائح التي أخذناها من أكبر مهندسين الديكور حتى تساعدكم في كيفية إستخدام هذه الأماكن الفارغة.

فمن أهم هذه الأفكار:

1- كثيراً ما نجد الزوايا الميتة في غرفة الجلوس بعد الإنتهاء من التصاميم الخاصة بها ولكن من الطرق التي تساعدك على إستغلال هذه الأماكن الفارغة هي أن تستخدم كنبة طويلة في المكان الفارغ قد تكون أمام المكتبة المنزلية في غرفة الجلوس فهي تساعدك كثيراً في تخصيص مكان للقراءة في غرفة الجلوس الخاصة بك.

2- بالتأكيد هناك الكثير من الناس يعرفون أهمية الإنارة ضمن تصاميم المنزل لذا يمكنك أن تستخدم هذه الفكرة في استغلال الزوايا التي لا توجد لها أي ديكورات حيث يمكنك أن تضع طاولة جانبية في المكان الفارغ وتضع عليها جهاز إنارة أنيق بالإضافة يمكنك أن تستخدم كرسي مريح بجانب الطاولة تستطيع أن تسترخي عليه وتقرأ كتابك المفضل وبالتالي تكون قد استفدت من المكان وحولته إلى ركن للقراءة.

3- كما يمكن أن تستخدم المدفأة في الديكور لإستغلال الأماكن الفارغة في المنزل حيث أنه هناك العديد من التصاميم الجميلة التي تأخذ شكل الزاوية بين الجدارين لذا فهي من التصاميم المرشحة وبشدة في إستغلال الزوايا الميتة.

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح كيفية إستغلال الزوايا الميتة في المنزل.

3254 كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل
  كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل

 

54 كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل
  كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل

 

254 كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل
  كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل

 

4 كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل
  كيفية إستغلال الزوايا الفارغة في المنزل

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله