كيفية اختيار لون الملابس المناسب لبشرتك

كيفية اختيار لون الملابس المناسب لبشرتك

تعتبر الألوان الشائعة للبشرة هي اللون الأبيض واللون الأسمر، ولكن سنتعمق اليوم في ألوان البشرة بشكل أكبر وسنتعلم معاً كيفية اختيار ألوان الملابس التي تليق على لون بشرتك.

فعلى سبيل المثال قد تكون لون بشرتك أنت وصديقتك بيضاء، ولكن عند ارتداء اللون المشمشي قد يليق عليكِ ولكن لا يظهر بشكل جيد على صديقتك، ويرجع السبب هنا إلى البشرة الداخلية Under Tone ، وهناك ثلاثة أنواع للبشرة الداخلية هي البشرة الدافئة والبشرة الباردة والبشرة المحايدة.

يمكنك معرفة أنت من أي نوع بشرة داخلية، إليك هذا الاختبار البسيط ، أحضري ورقة بيضاء ، قومي بغسل وجهك وإذا كانت بشرتك من نوع البشرة التي تصاب بالإحمرار عليك الانتظار حتى يختفي الإحمرار تماماً ، ثم ضعي البشرة عند ذقنك وتقفي أمام المرآة والاستعانة بضوء الشمس وإذا ظهر الانعكاس باللون الأخضر الأصفر البني إذا تكون البشرة دافئة، أما إذا طلع الانعكاس زهري أو أزرق إذا البشرة باردة، وإذا ظهر الانعكاس رمادي تكون البشرة محايدة، وفي بعض الأحيان لا تظهر أي انعكاسات وفي هذا الحالة عليك الاطلاع على عروق يديك والعروق قد تكون باللون الأزرق والبنفسجي وهي بشرة باردة أو باللون الأخضر وتكون البشرة دافئة أما العروق باللون الأزرق والأخضر تكون محايدة.


قد تشعر جميع السيدات أثناء متابعتها للفنانات أن بعض الفنانات قد تشبههن إلى حد ما ويمكننا استيحاء ألوان ملابسنا من الألوان التي تناسب هؤلاء النجمات.

أولاً بالنسبة للبشرة الباردة
عزيزتي الفتاة كما ذكرنا مسبقاً أنه إذا ظهر الانعكاس على الورق باللون الزهري أو الأزرق إذا ستكون بشرتك من نوع البشرة الباردة، وهذه البشرة تليق معها ألوان الأصفر الفاتح و الأزرق واللافندر واللون الروز واللون الرمادي، ولكن لا تتناسب مطلقاً مع هذه البشرة ألوان الأحجار من الألوان الصاخبة.

ثانياً البشرة الدافئة
إذا ظهر الانعكاس على الورق واعطي اللون الأصفر أو الأخضر أو البني ستكون بشرتك من نوع البشرة الدافئة، وبالتالي فإن أفضل ألوان تتناسب مع هذه البشرة هي اللون الذهبي والأحمر واللون المرجاني حيث تتناسب هذه الألوان بشدة مع البشرة الدافئة. 

ثالثاً البشرة المحايدة
إذا ظهر الانعكاس على الورق وأعطى اللون الرمادي فإن هذه البشرة تكون بشرة محايدة، ويليق على البشرة المحايدة أغلب الألوان ومن أهمها الألوان الترابية، ومن أسوأ الألوان على هذه البشرة هي الألوان الالكترونية.

أما اللون الأبيض يليق على جميع أنواع البشرة، ولكن بشرط أن يكون اللون الأبيض نقي تماماً، واللون الباذنجاني يليق أيضاً على جميع ألوان البشرة، واللون التيل وهو لون بين اللون الأزرق والأخضر يليق على جميع أنواع البشرة، كما أن اللون الزهري النود يعتبر أيضاً من الألوان التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة.

هناك ملاحظة أخيرة وهي أن بعض الأشخاص قد تظهر على وجههم الحبوب أو النمش ، وهؤلاء الأشخاص عليهم الحصول على معاونة شخص و يضعوا الورقة وراء الأذنين ، وإذا احترت في معرفة لون بشرتك ففي الأغلب ستكون بشرتك من نوع البشرة المحايدة.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله