كيفية اختيار ورق الحائط

كيفية اختيار ورق الحائط

الناس نوعين منهم من يعشق دهانات الجدران ومنهم من يفضل استخدام ورق الحائط، ولكن كل من الفئتين لهم مبرراتهم التي تجعلهم يستخدمون ما يفضلون.

 

لذلك من المهم أن نعرف مبررات كل منهم وما هي العيوب التي لا يحبها كل منهم في الآخر.

 

فعندما تحدثنا مع الفئة الأولى وهي التي تفضل استخدام دهانات الحائط عن ورق الحائط قالوا إن دهانات الحائط مريحة جداً في الأستخدام حيث أنه من السهل أختيار الألوان التي تريدها بالدرجات التي تريدها كما أنه متاح أمامك أختيار الديكورات والرسومات التي تريدها بدون أي تقييد فأنت كل شئ متاح أمامك كما أن دهانات الجدران هي الأكثر شيوعاً واستخداماً في ديكورات المنزل.

 

وعندما سألنا هذه الفئة عن ما المشكلة في أستخدام ورق الحائط قالوا أن ورق الحائط لا يرتقي إلى مستوى دهانات الحائط كما أنه قد يتلف مع الوقت بسبب العوامل التي يتعرض لها ورق الحائط أيضاً التصميمات محدودة للغاية وليست متعددة ولا توجد مساحة لأختيار التصميمات المبتكرة والجديدة التي تناسب احتياجك.

 

هذا كان رأي الفئة الأولى التي تفضل دهانات الحائط أما عندما تحدثنا مع الفئة الثانية التي تفضل ورق الحائط قالوا إن مميزات ورق الحائط عديدة منها أن ورق الحائط يمتاز بقلة التكلفة حيث أنه لا يتكلف أي تكاليف بسبب أنه لا يحتاج إلى أي مواد خام لتهيئة الحائط قبل استخدامه مثل دهانات الحائط التي تتطلب شراء مواد تكاليفها كبيرة.

 

كما أن ورق الحائط سهل التركيب والإزالة وهذا يساعد كثيراً على تجديد الديكور من حين لآخر بسهولة وبدون تكاليف ايضاً هناك العديد والعديد من التصميمات المختلفة لورق الحائط والتي تقسم اعتماداً على عوامل كثيرة حيث أن هناك ورق حائط خاص بنوع الأسلوب المتبع في المنزل سواء كان مودرن او كلاسيكي أو فينتاج وغيرها من الأساليب الأنيقة والمختلفة.

 

ايضاً ورق الحائط يقسم تبعاً للمكان الذي سوف تستخدم فيه ورق الحائط حيث أن ورق الحائط المستخدم لغرفة الجلوس فهي لا تصلح لأستخدامها في غرفة النوم والعكس صحيح.

 

أيضاً يصبح ورق الحائط أكثر جمالاً إذا استخدم بحرص واستخدم في المكان الصحيح اي أنه إذا وضع في الحائط الرئيسي في الغرفة سواء كانت غرفة النوم أو غرفة الجلوس أو غيرها فسوف تحصل على نتيجة مبهرة.

 

أيضاً من المميزات التي تستطيع ان تجدها في ورق الحائط هي انه يتميز بتعدد ألوانه مما تستطيع أن تقوم بتنسيق ألوان ورق الحائط مع ألوان الغرفة.

 

الآن وبعد أن عرفنا مميزات ورق الحائط سوف نعرض صور توضح روعة وجمال ورق الحائط في ديكور المنزل.

432 كيفية اختيار ورق الحائط
كيفية اختيار ورق الحائط

 

32 كيفية اختيار ورق الحائط
كيفية اختيار ورق الحائط

 

2 كيفية اختيار ورق الحائط
كيفية اختيار ورق الحائط

 

1432 كيفية اختيار ورق الحائط
كيفية اختيار ورق الحائط

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله