كيفية استخدام السكر لمعالجة قشرة الرأس

كيفية استخدام السكر لمعالجة قشرة الرأس

قشرة الشعر ليست بالمشكلة الهينة حيث يمكن لها أن تؤدي إلى مشاكل أخرى في فروة الرأس مثل الحكة ونزيف فروة الرأس،لذلك فإن تعد الخطوة المهمة في إزالة قشرة الرأس هي التقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس بانتظام.

خاصة وأن قشرة الشعر تنتج عن تراكم خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس وإنتاج الزيوت من فروة الرأس بكمية زائدة، لذا جئنا إليكم بحل جديد وقد تندهشين له كثيراً . إنه السكر ولكن كيف يتم استخدامه في معالجة قشرة الشعر .

كيفية استخدام السكر لمعالجة قشرة الرأس :

السكر مع الشامبو :

هذه الطريقة بسيطة جدا وتحتاج فقط إلى إضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى الشامبو العادي ، قومي باستخدام هذا الخليط كشامبو لشعرك ، ثم قومي بشطفه كما المعتاد ، يمكنكِ تكرار هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل

كيفية استخدام السكر لمعالجة قشرة الرأس
كيفية استخدام السكر لمعالجة قشرة الرأس

زيت الزيتون والسكر البني :

كل ما تحتاجين إليه هو ملعقتين كبيرتين من السكر البني وبعض من زيت الزيتون الدافئ حوالي ملعقتين كبيرتين أيضا ، ثم يضاف السكر إليه وتخلط المكونات جيداً ، اسمحي للخليط بالوصول إلى درجة حرارة الغرفة ، ثم قومي بالتدليك برفق على فروة رأسك ، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفيه باستخدام الماء العادي . وتعد من الطرق الفعالة للقضاء على قشرة الرأس .

كيفية استخدام السكر لمعالجة قشرة الرأس
كيفية استخدام السكر لمعالجة قشرة الرأس

الزيوت العطرية والسكر :

يمكنك إضافة حوالي 8-10 ملاعق كبار من السكر مع 5 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب و 3-4 قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت الليمون العطري ، اخلطي جميع المكونات جيدًا وقومي بتدليكها على فروة الرأس والشعر ، استمري بالتدليك لبضع دقائق ثم اتركي الخليط لمدة ساعة ، ثم قومي بشطفه بالماء العادي.هذه الوصفة رائعة في التخلص من قشرة الشعر كما تمنح فروة الرأس رائحة عطرة .

الألوفيرا والسكر :

بعد استخراج الهلام الأبيض ووضعه في وعاء نظيف يتم إضافة السكر المسحوق الناعم إلى هذا الهلام ، ثم يتم خلط المكونات جيدًا ، ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وقومي بتوزيعه برفق ، وبعد 30 دقيقة قومي بغسله ، هذه الطريقة سوف تعزز نمو الشعر ، ويمكن تجربة هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين .

أضرار وجود قشرة الرأس :

تعمل على تغيير خلايا الجلد بشكلٍ أسرع من المعتاد، وتكون احتمالية التعرّض للقشرة في فصل الشتاء أكثر من باقي الفصول، وذلك بسبب تغيّرات المناخ، وبرودة الجو. كما تسبب القشرة حكة في الرأس، بالإضافة إلى تساقط قشور بيضاء أثناء القيام بالتمشط من فروة الرأس.

كيفية استخدام السكر لمعالجة قشرة الرأس
كيفية استخدام السكر لمعالجة قشرة الرأس

نصائح للحفاظ على الشعر من القشرة :

يجب الالتزام بالمحافظة على فروة الرأس نظيفة، وذلك من خلال غسلها بالماء والشامبو مرتين في الأسبوع الواحد، بالإضافة إلى تدليك الرأس بزيت اللوز، ووضعه عليه قطعة من القماش مبلولة بالماء الساخن، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة.

استخدام زيت الأطفال لتدليك فروة الرأس. وضع خلطة الليمون وزيت الزيتون قبل الذهاب للنوم على الشعر، وغسله في الصباح الباكر.

تنشيط الدورة الدموية في جلدة الرأس، وذلك من خلال تمشيط الشعر بشكلٍ مستمرّ.

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله