كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية

كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية

المرأة صاحبة البشرة الدهنية دائماً في حالة ضيق وقلق مستمر حيال العديد من المشاكل التي قد تصاحبها ، وقد تلجأ للعديد من الماسكات الطبيعية التي قد تأتي ربما ببعض النتائج الضعيفة لبشرتها الدهنية ، ولكننا اليوم سنعرض لكم شئ مختلف تماماً ومناسب جداً للبشرة الدهنية إنما هو العسل ،ذلك الذهب السائل الذي دائماً ما يؤفع من طعم العصائر والمشروبات ويكسبهم طعم رائع ، لذا فإن استخدامه للبشرة الدهنية يمثل شئ عظيم إلى أنه الحل الأمثل للعديد من مشاكل البشرة .

لماذا العسل جيد للعناية بالبشرة الدهنية :

يعد العسل من أهم أنظمة العناية بالبشرة فقد استخدمه اليونانيون والمصريون في علاج الجروح لما له من فوائد عظيمة فالعسل بمثابة الدواء للبشرة ،حيث يتميز العسل بأنه مضاد للجراثيم بما يساعد بشكل كبير في التخفيف من الأمراض الجلدية كما يمكن للعسل تجفيف البكتريا خاصة وأن ارتفاع محتوى السكر وانخفاض الرقم الهيدروجيني يحد من نمو البكتيريا المسببة العديد من المشاكل للبشرة الدهنية . كما يساعد العسل بشكل كبير في عدم نمو حبوب الشباب كما ينظم توازن درجة الحموضة للبشرة ويمنع ظهور التجاعيد بما يسمح بوجود بشرة شابة ولكن كيف يمكن استخدام العسل للبشرة الدهنية .

كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية
كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية

كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية : 

ومن السهل جداً استخدام العسل الخام مباشرة على البشرة حيث يمكن استخدامه كقناع مرطب للبشرة مثل .

1-الحليب والعسل لغسل الوجه : 

يمتاز ذلك الماسك بقدرة كل من الحليب والعسل على تغذية وترطيب البشرة فكلاهما لهما تأثير المرطب على البشرة . احضري نصف كوب من العسل مع نصف كوب من الحليب ثم يخلطوا جيداً في وعاء ومن ثم يوضع على البشرة ويترك حتى يجف ثم يغسل بالماء ويفضل عمل ذلك يومياً .

. 2- موز وعسل للبشرة الدهنية : 

يتميز كل من الموز والعسل بتأثيرهما المرطب على البشرة فهما يساعدان على حماية البشرة من الجذور الحرة كما لهما خواص مضادة للبكتريا حيث يعمل العسل على منع تطور البكتريا . احضري ملعقة من العسل مع نصف موزه وتهرس جيداً في وعاء ثم يضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ .

كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية
كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية

3- سكرب العسل للبشرة الدهنية : 

احضري ملعقة طعام من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل .ثم اخلطي المكونات جيداً ثم يوضع على البشرة مع التدليك بحركة دائرية ثم يغسل بالماء الدافئ ويفضل تكرارها مرة أسبوعياً  وهنا يظهر دور كل من السكر في إزالة جميع خلايا الجلد الميتة بينما العسل يعمل على تغذية ونعومة البشرة .

 4-العسل والشوفان للمسام المفتوحة : 

هذاالماسك يعد مفيد جداً حيث يعمل كل من الشوفان والعسل كمواد معالجة فهو مليئ بمضادات الاكسدة كما أنه يغذي البشرة بما يحافظ عليهما من الألتهاب .احضري ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان مع ملعقة من العسل ولكن يمكنك تحضيره كالتالي  يوضع الشوفان في الخلاط حتى يطحن مع احضار وعاء عميق ويخلط كل من العسل والشوفان ويتم وضعهم على الوجه والرقبة حتى يفرك بلطف ويفضل غسلهم بالماء الدافئ .ويفضل تكرار هذا الماسك مرة في الأسبوع .

كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية
كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية

فوائد العسل الصحية : 

1-يطهرالعسل الجروح ويحافظ على نظافتها، حيث إنه يقتل البكتيريا ومسببات العدوى، ما يساعد على التئام الجروح بسرعة أكبر.

2-يمد الجسم بالطاقة والحيوية، خصوصاً لمن يمارسون التمارين الرياضية ويتبعون الحميات الغذائية، فهو سريع الامتصاص من قبل الجهاز الليمفاوي ما يسرع من وصوله إلى الدم.

3- يخفف من الالتهابات العصبية بما فيها الصداع العصبي، والتهابات المفاصل ويعالج مرض الروماتيزم.

 

فيديو مقترح عن العسل للبشرة الدهنية :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله