كيفية استخدام بيكربونات الصودا للتخلص من العرق

كيفية استخدام بيكربونات الصودا للتخلص من العرق

يعد العرق ظاهرة مزعجة يصعب التخلص منها خاصة في أيام الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، وفي بعض الأحيان نلجأ إلى الروائح العطرية، ولكن ماذا عن استخدام البيكرونات في التخلص من العرق، تابعوا القراءة معنا لمعرفة المزيد عن طرق استخدامه.

يساعد العرق على إزالة الفائض من الماء والأملاح والسموم، حيث يقوم الجسم بتنظيم درجة حرارته من خلال إفراز العرق، وقد يعاني بعض الأشخاص من فرط التعرق الذي يسبب ظهور بقع على الملابس مسبباً الخجل والإحراج.

 

طريقة استخدام بيكربونات الصودا لإزالة العرق

1- بيكربونات الصودا والماء أهم الطرق لاستخدام بيكربونات الصودا هي استخدامه مع الماء، وتصبح المياه وبيكربونات الصودا حمضية عند خلطهما سوياً، وبالتالي توفر حماية الجلد ضد الميكروبات.

من أفضل طرق استخدام بيكربونات الصودا هو خلطه مع الماء، حيث ينتج عنه خليط حمضي يوفر حماية كبيرة للجلد ضد الميكروبات.

طريقة الاستخدام:

احضري ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا ومزجها مع كوب واحد من الماء حتى تحصل على مزيج سميك، ثم توضع العجينة تحت الإبطين وتترك لمدة 25 دقيقة حتى يجف الخليط، ثم يغسل بعدها بالماء الدافئ وتطبيق كريم مرطب خفيف، سيمنحك هذا الخليط الاستمتاع ب 6 ساعات خالية من العرق تماماً.

2- بيكربونات الصودا والزيوت العطرية يمكنك خلط صودا الخبز مع الماء والزيوت الأساسية للوقاية من العرق والتخلص من الرائحة الكريهة، إضافة إلى ذلك فإن الزيت العطري يغذي منطقة الإبط ويقيه من الميكروبات.

طريقة الاستخدام:

1- قومي بصنع عجينة من بيكربونات الصودا والماء، مع إضافة 4 قطرات من الزيت العطري ويفضل زيت اللافندر، ويوضع تحت الإبطين مع تدليكه لمدة 2 – 3 دقائق لامتصاص الزيت بشكل أفضل، يترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

2- بيكربونات الصودا ونشا الذرة تعد كل من صودا الخبز ونشا الذرة عوامل امتصاص جيدة، حيث يمتلك كل منهما القدرة على امتصاص الرطوبة والحفاظ على جفاف منطقة الإبط لفترة طويلة، لذلك ينصح بعمل خليط متساوٍ لكل منهما مما يعمل على إبقاء منطقة الإبط جافة لأطول فترة ممكنة.

طريقة الاستخدام:

يتم خلط  ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا و مسحوق الذرة، مع مزج الخليط حتى تحصل على مسحوق ناعم.

يحفظ الخليط داخل عبوة محكمة الغلق بعيداً عن الرطوبة ثم يوضع تحت الإبطين، ويمكن أيضاً إضافة القليل من بودرة التلك التي تعمل على امتصاص العرق كما أنها بمثابة عطر لطيف للجسم، سيمنحك هذا المزيج الحصول على جفاف منطقة الإبط طوال اليوم.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله