كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل

كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل

زيت الخروع يعطي راحة كبيرة من جميع الآلام المنهكة التي تأتي مع التهاب المفاصل بسبب مكوناته المضادة للالتهابات ، وهذا هو بالضبط ما يحتاج المرء لتخفيف الالتهاب والتورم. سواء كان ذلك التهاب المفاصل ، أو ما يعرف بالروماتويد . خاصة وأن الألم الناتج عن التورم والانزعاج المستمر يجعل الحياة جحيما ، يوما بعد يوم.

لذا ، إليك مقالة من شأنها مساعدتك في التعامل مع واحد من أكثر المكونات الحيوية التي تعرفها البشرية ، وهو جزء لا يتجزأ من المنزل الهندي. لنلقِ نظرة على طرق مختلفة لاستخدامه اعتمادًا على حاجتك. تابع القراءة لمعرفة المزيد .

كيف يساعد زيت الخروع في علاج التهاب المفاصل : 

دعنا نلقي نظرة سريعة على هذا الأمر ونرى كيف يساعد زيت الخروع  التهاب المفاصل فمن الناحية العادية هو حالة تؤثر على المفاصل والأنسجة الضامة من حولهم. أول نوع شائع يسمى “osteoarthritis” يرجع إلى الأجزاء المحيطة  بالأنسجة أو الغضروف حول مفاصلك ،وعادة ما تأتي مع التقدم في العمر.

كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل
كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل

وهناك نوع آخر هو التهاب المفاصل الروماتويدي وهو من أمراض المناعة الذاتية ويمكن أن يؤثر على أي شخص. وعلى العلماء أن يضعوا إصبعهم على ما قد يتسبب في ذلك ، وقد يصاب المرء ببعض مشاكل الجلد والإجهاد وقضايا نمط الحياة ، وما إلى ذلك قد تكون بعض الأسباب المحتملة. لكن الأجزاء المصابة عادة ما تكون الركبتين والذراعين والكاحلين والقدمين والعمود الفقري والوركين وما إلى ذلك.

كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل:

في حين أن المعالجة المثلية أو أي دواء بديل قد يكون لديك هو جزء كبير من العلاج ، فهناك علاجات بسيطة يمكن أن تهدئ المفاصل وتقلل من الالتهاب ، مما يمنحك الراحة التي تعتبر نعمة بحد ذاتها ، إذا كنت تفهم الألم. فيما يلي الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام زيت الخروع. 

كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل
كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل

1-زيت الخروع لالتهاب المفاصل لتخفيف الآلام:

احضر زيت الخروع وسادات قطنية . اعملي على تسخين زيت الخروع ، ليس حار جداً لكن دافئ قليلاً. ثم تأخذ قليلا منه وتدليكه جيدا في جميع أنحاء المنطقة المتضررة ثم وضع منشفة ساخنة. هذا جيد لآلام المفاصل العامة أيضًا.

يفضل أن تستخدم هذا كلما أمكنك ، أو على الأقل مرة واحدة في الأسبوع ، لعلاج آلام العمود الفقري أو الرقبة أو الركبة بانتظام. ولكن ، استخدمها مرتين على الأقل في الأسبوع للتهاب المفاصل ، وسوف تبدأ في الشعور بتحسن كبير. من المعروف أن الزيت يحفز إنتاج الأجسام المضادة التي تساعد على مكافحة الالتهاب وبالتالي تقليله. عندما تفرك زيت الخروع على المفصل المصاب ، فإنه يمتص في الجلد ويبدأ في تقليل التورم.

2-زيت الخروع لإلتهاب المفاصل :

زيت الخروع حزمة الماء الساخن (كيس أو منصات).وسادة قطنية يستغرق هذا التطبيق ساعة واحدة ،بالنسبة لألم التهاب المفاصل المزمن ، يمكنك نقع قطعة من القطن أو إثنان في زيت الخروع طوال الليل ، وتضغط على الزائد ، وتدليك فوق منطقة الألم وتضع الحزم الساخنة فوقها. ويفضل أن تستمر في القيام بذلك كل أسبوع أو مرة واحدة في أسبوعين على الأقل ، حتى تقضي على الألم والتورم.

كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل
كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل

3- زيت الخروع وعصير البرتقال لالتهاب المفاصل :

احضر زيت الخروع ،كوب واحد من عصير البرتقال. خذ ما يقرب من ملعقتين من زيت الخروع واغليها.بمجرد أن تكون دافئة بما يكفي ، أطفئ الموقد.أضف هذا إلى كوب من عصير البرتقال ، ويفضل أن يكون طازجًا.

ويفضل تناول هذا قبل الإفطار لمدة 3 إلى 5 أسابيع اعتمادا تحسن حالتك. ثم امنح جسدك استراحة لمدة 3 أسابيع أخرى على الأقل ، قبل تكرار هذه الدورة. ويجب أن تعي جيداً إنه يعمل بشكل فعال على الناس ذات نظام غذائي قلوي. أيضا ، وتأكد من استشارة الطبيب عن في حال وجود أي قيود غذائية .

كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل
كيفية استخدام زيت الخروع لالتهاب المفاصل

ومن الجدير بالذكر أن ثمار الحمضيات مع فيتامين C ولها خصائص مضادة للأكسدة والتي تساعد على تقليل الجذور الحرة التي تسبب الالتهاب. ولعل هذا هو السبب في نصح مرضى التهاب المفاصل بإضافة عصير البرتقال أو أي عصائر أخرى تحتوي على مضادات للأكسدة أو فيتامين سي إلى نظامهم الغذائي. كما أن إضافة هذا الزيت مع زيت الخروع إلى نظامك الغذائي يساعده أكثر.

ونخلص من ذلك أن زجاجة واحدة من زيت الخروع ،محملة بالمغذيات والخصائص الطبية. على الرغم من أن هذه العلاجات لا يمكن أن تكون الحل الوحيد لالتهاب المفاصل ، إلا أن إضافتها إلى نظامك يمكن أن تحدث عالماً من الاختلاف.

 

فيديو مقترح :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله