كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس

في ما يلي الأمر متعلق بالقمل ،وهناك معركة طويلة أمامك للتخلص منه. هذا شيء ربما لا ترغب في سماعه معتبرين أنها تصيب رأسك بالحكة والآن ، هناك عدد غير قليل من علاجات قمل الرأس التي يمكنك شراؤها دون وصفة طبية. ومع ذلك ، تحتوي هذه المبيدات الحشرية خفيفة مثل بيرميثرين والبريثرين التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد بشكل كبير. وهذا هو السبب في أنه من الأفضل استخدام مكون طبيعي للتخلص من تلك التافه المزعجة الصغيرة! ربما تتسأل ما هو إنه زيت الزيتون ، بالطبع!

إليكم كيف يعمل زيت الزيتون في قتل قمل الرأس. فقدأجرت كلية هارفارد للصحة العامة اختبارًا وجد أن القمل المغمور بزيت الزيتون قد مات بسبب الاختناق بعد ساعتين. ووجدت دراسات مماثلة أن الأمر استغرق 8 ساعات على الأقل حتى يموت قمل الرأس بسبب الاختناق بعد طلاءه بزيت الزيتون. لذا ، فإن أهم ما في الأمر هنا هو أنك تحتاج إلى تطبيق زيت الزيتون على شعرك وفروة رأسك لضمان أنك تقوم بتغطية قمل الرأس في هذه العملية وتقطع إمدادات الأكسجين الخاصة بهم. ولكن كيف يفعل ذلك بالضبط؟ إليك الطريقة.

 

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس
كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس :

ابدأ بغسل شعرك مع نوع مناسب من الشامبو لإزالة أي بقايا منتج من شعرك. هذه الخطوة مهمة لأن هذه المادة المتبقية تمنع زيت الزيتون من الالتصاق بأعمدة شعرك ويقلل من فعاليتها.ضع زيت الزيتون على شعرك وفروة رأسك ، وتأكد من تشبعهما بالكامل. يمكنك تقسيم شعرك إلى عدة أقسام أثناء القيام بذلك لتسهيل المهمة عليك.

اربط شعرك في كعكة وضعي عليه غطاءالدش. تأكد من ذلك الغطاء ضيق بما فيه الكفاية ليجلس بشكل آمن حول رأسك. هذا سوف يمنع القمل من الهروب. اترك شعرك المتسم بالزيت في غطاء الدش لمدة 4-6 ساعات.

قم بإزالة غطاء الدش وقم بتمشيط القمل بمشط ضيق لإزالة الأحشاء. استمر في تنظيف المشط باستخدام المناشف الورقية على فترات منتظمة وتخلص منها في كيس القمامة لمنع القمل من الهروب.

بمجرد التأكد من إزالة كل القمل الذي تستطيع ، اغسل شعرك بالشامبو مرتين، ثم اعملي على تقسيم شعرك إلى أقسام واحرصي أن تكون درجة حرارة شعرك متوسطة لقتل القمل. اتبع هذا الروتين 2-3 مرات في الأسبوع حتى شعرك خالية تماما من قمل الرأس. 

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس
كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس

طرق لاستخدام زيت الزيتون للتخلص من قمل الرأس: 

زيت الزيتون بحد ذاته علاج فعال ضد قمل الرأس ، إلا أن هناك بعض المكونات الطبيعية الأخرى التي يمكنك استخدامها مع ذلك يمكن أن تزيد من فوائده المضادة للقمل. إذن ، إليك بعض الأشياء القليلة التي يمكنك تجربتها

 1-زيت الزيتون وزيت جوز الهند والخل الأبيض:
يعمل زيت الزيتون وزيت جوز الهند بطرق مشابهة عندما يتعلق الأمر بالتخلص من قمل الرأس. كلاهما يغطيان القمل لخنقهما وعرقلة قدرتهما على التحرك ووضع البيض. الخل الأبيض ، من ناحية أخرى ، يذيب الغراء الذي يساعد البيض على التمسك بشعرك ، مما يسهل إزالتها

ولكننا سوف نحتاج إلى ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ،ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند،خل أبيضقبعة استحمام، مشط ضيق،الشامبو المضاد للقمل. امزجي زيت الزيتون وزيت جوز الهند معا في وعاء.ضع هذا المزيج على شعرك وفروة رأسك.ضع قبعة الاستحمام واتركها لمدة ساعة.قم بإزالة غطاء الدش وقم بتمشيط كل القمل والبيض.

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس
كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس

اغسل شعرك بشامبو مناسب .الآن ، ضعي بعض الخل الأبيض على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة ساعة.اختر كل البيض الذي يمكنك غسله والشامبو باستخدام شامبو ضد القمل.اتبع هذا الروتين مرتين في الأسبوع.

2-زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي:

زيت زيتون وزيت شجرة يعمل كسلاح مميت جدا ضد قمل الرأس لأن الأول يقطع إمداد الأكسجين بينما يعمل الأخير كمبيد طبيعي ، فقتلهم بفعالية.

ماذا تحتاج

3 ملاعق طعام زيت زيتون،ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي،2 ملعقة طعام شامبو عشبي (لتخفيف زيت شجرة الشاي القاسي الذي يمكن أن يسبب تهيج الجلد)،قبعة استحمام،مشط ضيق.

ماذا أفعل 

اخلطي زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي والشامبو معًا في وعاء.ضع هذا المزيج على شعرك وفروة رأسك وضعيها على غطاء الدش.اترك الخليط في شعرك لمدة 30 دقيقة.غسل شعرك بالماء الساخن والشامبو العشبي نفسه.قم بتمشيط كل القمل الميت والبيض بينما لا يزال شعرك مبللاً.اتبع هذا الروتين مرتين في الأسبوع.

3-زيت الزيتون وزيت بذور السمسم:

تعمل الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة والمبيدات من زيت بذور السمسم بشكل فعال بالتزامن مع زيت الزيتون للتخلص من قمل الرأس وبيضها.

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس
كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس

ماذا تحتاج

1 ملعقة طعام زيت زيتون،2 ملعقة طعام زيت بذور السمسم،قبعة استحمام،مشط ضيق

ماذا أفعل

اخلطي زيت الزيتون وزيت بذور السمسم معا وقم بتطبيقه على شعرك وفروة رأسك.وضعت على قبعة الدش وتركها في ليلة وضحاها.في صباح اليوم التالي ، تمشيط كل القمل الميت.اغسل وشامبو شعرك.اتبع هذا الروتين كل يوم.         

 

فيديو مقترح عن استخدام زيت الزيتون لقمل الرأس :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله