كيفية استخدام زيت الزيتون للتجاعيد

كيفية استخدام زيت الزيتون للتجاعيد

من الممكن استخدام زيت الزيتون كبديل لمستحضرات التجميل الباهظة الثمن  فهو من المكونات الفعالة جداً والتي تحتوى على مضادات الأكسدة التي تخلص الوجه من التجاعيد .خاصة أن  التجاعيد من الأمور التي تؤرق الكثيرين منا وهنا يأتي دور زيت الزيتون للتخلص من تجاعيد الوجه خاصة التي تظهر في مرحلة مبكرة من العمر .

حيث يعمل زيت الزيتون على ترطيب وتنعيم البشرة لأنه يخترف طبقات الجلد المختلفة ، حيث يحتوي زيت الزيتون على مركبات مضادة للأكسدة والتي تعمل على تخليص الجلد من الجذور الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد.

ويحتوى زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات الهامة جداً للعناية بالوجه والبشرة .وزيت الزيتون به مادة هامة جداً تسمى البوليفينول التي تعمل  على  محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر .وبه أيضاً  السكوالين الذي يمنع حدوث شيخوخة في الجلد كما يعد مقشر طبيعي يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة من على الجلد .

كيفية استخدام زيت الزيتون للتجاعيد
كيفية استخدام زيت الزيتون للتجاعيد

كيفية استخدام زيت الزيتون للتجاعيد:

هناك طرق مختلفة لإستخدام زيت الزيتون للتجاعيد فهيا بنا نتعرف عليها بالتتفصيل :

1-  الأناناس مع زيت الزيتون :

احضري كوب من الأناناس المقطع مع ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم ادمجي المكونات جيداً حتى تصبح كالعجينة  ثم توضع على الوجه ونترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم يتم غسل الوجه بعدها بالماء ويليها  وضع مرطب ويفضل تكرار ذلك مرتين في الاسبوع بشكل منتظم للحصول على نتيجة فعالة وتمتاز تلك الوصفة حيث تفاعل زيت الزيتون مع الأناناس بقدرته العالية من التخلص من التجاعيد وشد بشرة الوجه .

2-عصير الليمون مع زيت الزيتون :

احضري ملعقة صغيرة من  عصير الليمون مع ملعقتان من زيت الزيتون ، ويتم خلطهم جيداً  على الوجه علاوة على أن هذا  الخليط مفيد جداً في تجديد خلايا البشرة، ويفضل خلط كميات متساوية من  زيت الزيتون وعصير الليمون ويدهن بها مناطق التجاعيد على الوجه.

كيفية استخدام زيت الزيتون للتجاعيد
كيفية استخدام زيت الزيتون للتجاعيد

3- العسل مع زيت الزيتون والجلسرين :

احضري مقدار متساوي من العسل وزيت الزيتون والجلسرين على أن يتم خلطهم جيدا، ثم يوضع على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة وذلك لزيادة نشاط الدورة الدموية في الوجه، ثم نغسل الوجه جيداً بالماء وينصح بتكرار تلك الوصفة مرتين.

أسباب ظهور التجاعيد :

تؤثر بعض العوامل الوراثية من الأباء على ظهور التجاعيد عند بعض الأشخاص، إذا كان الأبوين ممن ظهرت لديهم التجاعيد مبكرا عن غيرهم من الأشخاص.

الأشخاص كثيرين التبسم أو كثيرين العبوس أيضا هم أكثر عرضة لظهور الخطوط الدقيقة على الوجه التي تتحول فيما بعد إلى التجاعيد. ففي كل مرة يتم تحريك عضلات الوجه، يتأثر سطح البشرة بتلك الحركات.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله