كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الهامة للجسم، وذلك نظراً لاحتوائه على العناصر التي تساعد على استقرار معدل السكر بالدم والحفاظ على الغدة الدرقية، ويعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وبالإضافة إلى ذلك فهو مفيد للبشرة الدهنية حيث يحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات المهمة مثل فيتامين e والبروتينات وهي هامة لمعالجة مشاكل الجلد وافرازات الزيوت الزائدة وحب الشباب وجفاف البشرة.

أهمية زيت جوز الهند لترطيب البشرة
ينظم زيت جوز الهند مستوى افرازات الزيوت في المسامات لذلك فهو يساعد على ترطيب البشرة الدهنية بشكل صحي ويمنح البشرة النضارة والإشراقة في الوجه، فقط عليك القيام بتدليك الوجه بالقليل من زيت جوز الهند قبل النوم حتى تمتصه البشرة، ثم قومي بغسل الوده في الصباح باستخدام الصابون المناسب.

أهمية زيت جوز الهند لعلاج التجاعيد
استخدمي خلطات زيت جوز الهند عند ملاحظتك لظهور بعض الخطوط الرقيقة التي تعتبر مرحلة البداية في ظهور التجاعيد، قومي بعمل خليط ملعقة من العسل وزيت الزيتون وادهني أماكن وجود التجاعيد واتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسل الوجه، وقومي بتكرار الوصفة لمدة 3 مرات في الأسبوع ولاحظي الفرق.

استخدام زيت جوز الهند لتقشير البشرة
إذا كانت بشرتك دهنية، لذا عليك تقشيرها مرة في الأسبوع على الأقل وذلك للتخلص من الطبقة الميتة ورواسب الافرازات الدهني، قومي بخلط زيت جوز الهدن مع الملح وافركي البشرة بالمزيج الناتج لمدة دقائق واشطفي الوجه لتحصلي على بشرة متجددة ,متألقة.

أهمية زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب
تعتبر البشرة من أكثر أنوا ع البشرة عرضة للإصابة بالبثور وظهور حب الشباب وذلك نظراً لإفرازها الدهون التي تسبب في سد مسامات الجلد، قومي بخلط زيت جوز الهند مع زيت السمسم وادهني المناطق المصابة بالبثور، حيث يمتاز زيت جوز الهند باحتوائه على المركبات الحمضية ذات تأثير فوري وفعال على البشرة.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله