كيفية التخلص من دهون الوجه

كيفية التخلص من دهون الوجه

دهون الوجه

هي من أكثر المشكلات شيوعاً ويعاني منها الكثير من الناس وعلى الأغلب الشباب، كما تنقسم الدهون على بشرة الوجه، حيث يكون توزيع الدهون بشكلين إما أن تكون مركبة فتتراكم الدهون في منطقة الجبين والأنف والخدان، أو أن تكون البشرة دهنية بكامل الوجه وواضحة المسامات كثيرة اللمعان، حيث أن البشرة تكون باهته لا نضارة فيها وتبرز هذه المشكلة في مراحل سن المراهقة بشكل واضح ومزعج، بسبب حَبّ الشباب والبثور والحبوب ذات الرؤوس البيضاء معها.

 

أسباب تراكم الدهون على الوجه

 

تفرز الخلايا الدهنية تحت الجلد المواد الدهنية والزيتية حتى تحافظ على صحة البشرة ورطوبتها، وحمايتها من الالتهابات بعض أنواع البكتريا والفطريات، وفي بعض الحالات يحدث فائض في هذه الدهون فتتدفق على المسام الخارجي للبشرة وقد تنتج هذه المشكلة من عامل وراثي، أو قد تكون نتيجة للتغيرات الهرمونية أو حتى للاضطرابات النفسية والقلق.

 

نصائح للتخلص من دهون الوجه

 

  • تنظيف الوجه يومياً باستخدام غسولات الوجه الخاصة بالبشرة الدهنية، وتجنب فركها بقوة، وشطفها بلطف بالماء الدافئ وليس الساخن، كما يجب عليك أن تتجنب فركها عند تجفيفها.
  • بالنسبة للسيدات إزالة المكياج قبل النوم يومياً، والابتعاد عن المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت.
  • عليك باستخدام واقي من الشمس، والابتعاد عن التوتر، حيث أثبتت الدراسات أن التوتر يفرز دهون زيادة في الوجه.
  • من المهم تناول الطعام الصحي البعيد عن الدهون حيث نتناول الكثير من الأطعمة غير المفيدة في يومنا مثل الشيكولاتة والمشروبات الغازية والوجبات السريعة فجميع هذه الأطعمة تزيد من أفراز نسبة  الدهون في الوجه.

 

من أهم طرق علاج هذه المشكلة هو استخدام ماسك اللبن

 

تستخدم ملعقة من اللبن الزبادي مع ملعقة من كل من العسل وعصير الليمون، وملعقة صغيرة من نشا الذرة، مع بعض قطرات زيت شجرة الشاي، حيث يتم خلطها وهنها على البشرة وهي نظيفة بحيث تكون بشكل متجانس وموزعة على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يتم شطفها بالماء الدافئ، سوف تعطي البشرة النضارة والجمال.

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله